بلينكن سيزور إسرائيل كي "يفهم أجندة حكومة نتنياهو"

أخبار العالم

بلينكن سيزور إسرائيل كي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uiri

من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إسرائيل نهاية الشهر الحالي للحصول على "فهم أفضل لأجندة الحكومة الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو".

وقال موقع i24news الإسرائيلي، إن بلينكن هو أول مسؤول أمريكي كبير سيزور إسرائيل منذ انتخاب حكومة نتنياهو اليمينية، مشيرا إلى أنه تم تكليف وزير الخارجية الأمريكي بالتحضير لزيارة نتنياهو لواشنطن، والتي من المتوقع أن تتم في فبراير.

وقبل بلينكن، من المتوقع أن يصل مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إلى إسرائيل في 19 يناير، لإجراء سلسلة من المحادثات السياسية مع نتنياهو ووزرائه. سيحاول كل من سوليفان وبلينكن "التوصل إلى تفاهم مع نتنياهو ووزرائه حول القضايا الأكثر حساسية، مثل التهديد الإيراني، والعلاقات مع الفلسطينيين ومحاولاتهم إحالة إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية، والحرب في أوكرانيا".

وتأتي زيارة بلينكن مدفوعة بمخاوف في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن بعض المبادرات الأخيرة لأعضاء الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وتحديدا اقتحام وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، للمسجد الأقصى.

وسيكون سوليفان أول مسؤول أجنبي يستضيفه مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الجديد، تساحي هنغبي، ووزير الشؤون الاستراتيجية، رون ديرمر. وستكون زيارة بلينكن أول زيارة دبلوماسية يستضيفها وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد إيلي كوهين.

المصدر: i24news

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز