كشف كذب نائب أمريكي عن مقتل والدته بهجوم 11 سبتمبر

أخبار العالم

كشف كذب نائب أمريكي عن مقتل والدته بهجوم 11 سبتمبر
العضو المنتخب في مجلس النواب الأمريكي، الجمهوري جورج سانتوس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugtt

كشفت وسائل إعلام أمريكية المزيد من التصريحات الكاذبة للعضو المنتخب في مجلس النواب الأمريكي الجمهوري، جورج سانتوس، الذي يخضع للتحقيق بسبب تزويره سيرته الذاتية.

وأشارت وسائل الإعلام إلى تغريدات، نشرها سانتوس على "تويتر"، قال في إحداها إن العمل الإرهابي في 11 سبتمبر 2001، الذي استهدف مركز التجارة العالمي بنيويورك، "حصد روح والدته".

ونشرت هذه التغريدة في يوليو 2021. وبعد عدة أشهر نشر سانتوس تغريدة أخرى، تحدث فيها الذكرى الخامسة لوفاة والدته، ما يتناقض مع تغريدته السابقة.

وحسب المعلومات التي نشرتها حملة سانتوس الرسمية، فإن والدته نجت من العمل الإرهابي، وإنها كانت في مكتبها بالبرج الجنوبي في يوم الهجوم، وإنها توفيت "بعد عدة سنوات بعد صراع مع مرض السرطان".

وتشير وسائل الإعلام الأمريكية إلى أنه من غير المعروف بالتأكيد ما إذا كانت والدة النائب المنتخب في مركز التجارة العالمي في يوم الهجوم. وحسب بيان نعي موجود على الانترنت، فإنها توفيت يوم 23 ديسمبر عام 2016 في مستشفى بنيويورك، بعد 15 عاما من هجوم 11 سبتمبر.

وتجدر الإشارة إلى أن جورج سانتوس، الذي تم انتخابه عضوا في مجلس النواب عن ولاية نيويورك، يخضع حاليا للتحقيق بسبب نشره معلومات كاذبة عن أصله وأعماله السابقة.

المصدر: "سي إن إن"، وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا