إصابات بعد تصاعد أعمال الشغب والاشتباكات في باريس (فيديو)

أخبار العالم

إصابات بعد تصاعد أعمال الشغب والاشتباكات في باريس (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ufpf

أسفر تصاعد الاشتباكات في مظاهرة للأكراد في العاصمة الفرنسية باريس، عن سقوط عدد من الضحايا جراء استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع بشكل متكرر.

وتجمع آلاف الأكراد بعد ظهر يوم السبت، في ساحة الجمهورية بباريس، للاحتجاج على إطلاق النار في الدائرة العاشرة بالعاصمة، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة نشطاء أكراد يوم الجمعة، ويعتبر الأكراد الحادثة هجوما إرهابيا ضد الجالية الكردية في فرنسا، وبحسب المتظاهرين تقف تركيا وراء عملية إطلاق النار.

ووفقا لمراسل "نوفوستي" من العاصمة باريس، تحولت المظاهرة بشكل سريع إلى اشتباكات مع قوات الشرطة الفرنسية، كما اندلعت عدة مناوشات بين المتظاهرين أنفسهم، ثم بدأوا في إغلاق الشوارع، ممسكين بأيديهم لتشكيل سلسلة بشرية.

وبدورها قامت قوات الشرطة، باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، مما أدى لتصاعد أعمال الشغب، ليبدأ المتظاهرون بضرب محطات الحافلات وقلب السيارات وإشعال النار في الأثاث وصناديق القمامة وكسر الأحجار من على الأرصفة، وبدأ المتظاهرون في استفزاز الشرطة، ورشقهم بالحجارة والعصي والزجاجات، فضلا عن إطلاق الألعاب النارية عليهم.

وردا على عمليات الاستفزاز والشغب، استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع بشكل متكرر لصد المتظاهرين الأكراد، الذين استمروا في تحطيم كل ما طالته أيديهم.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا