G7: متحدون في حرصنا على منع روسيا من الانتصار في أوكرانيا

أخبار العالم

G7: متحدون في حرصنا على منع روسيا من الانتصار في أوكرانيا
زعماء مجموعة السبع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/sz47

أعرب زعماء مجموعة السبع G7 عن عزمهم على مواصلة دعمهم للحكومة أوكرانيا في ظل العملية العسكرية الروسية المتواصلة.

وحملت مجموعة السبع روسيا المسؤولية عن "مخالفة النظام العالمي المبني على القواعد وخصوصا ميثاق الأمم المتحدة".

وأشار البيان إلى أن زعماء G7 أعربوا للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الذي حضر اجتماعهم المرئي عن تضامنهم مع أوكرانيا و"استعدادهم الثابت لتحمل المزيد من المسؤوليات لمساعدة أوكرانيا في تأمين مستقبل حر وديمقراطي وضمان قدرتها على الدفاع عن النفس الآن وردع أعمال عدائية محتملة في المستقبل".

وأكدت المجموعة أنها ستواصل مساعداتها العسكرية إلى أوكرانيا ودعم حكومة كييف في تعزيز أمنها في مجال الاقتصاد والطاقة، بالإضافة إلى توسيع التعاون معها خصوصا في مجال الأمن المعلوماتي.

وذكر البيان أن المساعدات المالية والمادية التي قدمتها مجموعة السبع إلى أوكرانيا منذ مطلع العام الجاري تزيد إجمالا عن 24 مليار دولار، متعهدا بأن G7 في الأسابيع القادمة ستكثف الدعم المالي قصير المدى لمساعدة كييف في سد الفجوات في التمويل وتمكينها من توفير الخدمات الأساسية لمواطنيها.

ودعت مجموعة السبع شركاءها إلى دعم هذه المساعي و"مساعدة أوكرانيا في إعادة بناء مستقبلها".

وحذرت مجموعة السبع من أن النزاع المتواصل في أوكرانيا يشكل خطرا على الأمن الغذائي في العالم، مشيرة إلى أنها بالتنسيق مع الأمم المتحدة تدعو روسيا إلى "وقف أساليب الحصار وغيرها من الخطوات التي تزيد من صعوبة إنتاج وتصدير المواد الغذائية في أوكرانيا".

وجاء في ختام البيان أن مجموعة السبع وأوكرانيا "موحدة في هذه الفترة العصيبة وفي سعيها إلى ضمان مستقبل ديمقراطي ومزدهر" لهذا البلد... لا نزال موحدين في حرصنا على ضرورة منع الرئيس بوتين من الانتصار في هذه الحرب ضد أوكرانيا".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا