روسيا تعلن تدمير عتاد جوي للجيش الأوكراني قرب أوديسا

أخبار العالم

روسيا تعلن تدمير عتاد جوي للجيش الأوكراني قرب أوديسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/syvp

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير عتاد لسلاح الجو الأوكراني في مقاطعتي أوديسا ونيقولايف جنوب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف خلال موجز صحفي عقده مساء اليوم: "بأسلحة بحرية وجوية عالية الدقة وبعيدة المدى تم تدمير عتاد جوي تابع لسلاح الجو الأوكراني، منه طائرات مسيرة وغيرها من معدات الاستهداف الجوي، في مطارات عسكرية قرب مدينتي أرتسيز وأوديسا (في مقاطعة أوديسا) وفوزنيسينسك (مقاطعة نيقولايف).

كما أكد كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت بصواريخ "إسكندر إم" في محيط محطتي كراسنوغراد وكارلوفكا للقطارات في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا "كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري، وصلت من الولايات المتحدة ودول غربية، وقضت على أعداد كبيرة من أفراد لواء المشاة المؤلل الـ58 الأوكراني".

كما أشار المتحدث إلى أن القوات الجوفضائية الروسية استهدفت بصواريخ عالية الدقة 42 منطقة لحشد العسكريين والآليات الحربية للقوات الأوكرانية قرب قرية فولتشيياروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية ومستودعين للذخيرة قرب مدينة سيفيرسك في مقاطعة دونيتسك الشعبية.

وتابع أن سلاح الجو الروسي قصف خلال اليوم 26 هدفا عسكريا في أوكرانيا، منها مركزا قيادة و21 منطقة لحشد العسكريين والآليات القتالية ومستودعان للذخيرة وبطارية مدفعية، وتابع: "نتيجة لهذه الضربات تم القضاء على ما يصل 210 قوميين وإخراج 39 قطعة للسلاح والعتاد من الخدمة".

كما أعلن كوناشينكوف أن القوات الروسية أسقطت قرب جزيرة زمييني الخاضعة لسيطرتها في البحر الأسود قاذفة "سو-24" ومقاتلة "سو-27" وثلاث مروحيات "مي-8" تحمل قوات إنزال أوكرانية وطائرتين مسيرتين تركيتي الصنع "بيرقدار-تي بي 2"، بالإضافة إلى تدمير زورق "ستانيسلاف" للإنزال البحري.

وأشار المتحدث إلى أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت اليوم 31 مركز قيادة و245 نقطة حصينة ومنطقة لحشد العسكريين والآليات القتالية للجيش الأوكراني.

ودمرت القوات الروسية إجمالا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وفقا لتقييمات وزارة الدفاع، 154 طائرة و115 مروحية و764 طائرة مسيرة و296 منظومة صاروخية للدفاع الجوي و2902 دبابة ومدرعة و333 راجمة صواريخ و1378 مدفع ومدفع هاون، بالإضافة إلى 2728 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تواصل عمليات الإنقاذ في سوريا وتركيا وسط ارتفاع عدد الضحايا ومخاوف من هزات ارتدادية.. لحظة بلحظة