روسيا تتهم الولايات المتحدة باختبار مواد بيولوجية على نزلاء مستشفى نفسي في أوكرانيا

أخبار العالم

روسيا تتهم الولايات المتحدة باختبار مواد بيولوجية على نزلاء مستشفى نفسي في أوكرانيا
خاركوف - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/stds

اتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة باختبار عقاقير بيولوجية خطيرة على نزلاء مستشفى نفسي في مدينة خاركوف شرق أوكرانيا.

وصرح قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي، إيغور كيريلوف، أثناء إحاطة قدمها اليوم الخميس: "اكتشفنا خلال عمليتنا العسكرية في أراضي أوكرانيا أن علماء أمريكيين من مختبر مدينة ميريفا بمقاطعة خاركوف، أجروا خلال فترة ما بين 2019 و2021 اختبارات عقاقير بيولوجية ذات خطورة محتملة على نزلاء مستشفى الطب النفسي رقم 3 في مدينة خاركوف".

وقال كيريلوف إن هؤلاء العلماء الأمريكيين استندوا في اختيار المرضى لتلك الاختبارات إلى عدة معايير، منها عمرهم وجنسيتهم وحالتهم المناعية.

وأشار الجنرال إلى أن الاختبارات شملت متابعة حالة المرضى المشاركين فيها على مدار الساعة وتوثيقها في أوراق خاصة، دون إضافة هذه البيانات إلى سجلات المستشفى، كما طلب من كوادر المؤسسات الطبية الالتزام خطيا بعدم الكشف عن هذه المعلومات.

وذكر كيريلوف أن مختبر ميريف أوقف أنشطته في يناير الماضي وتم إجلاء كافة الأجهزة والعقاقير منها إلى غرب أوكرانيا، مضيفا أن هناك "إفادات عدد من الشهود حول هذه التجارب غير الإنسانية".

وأوضح المسؤول الروسي أنه لا يستطيع كشف أسماء هؤلاء الشهود حرصا على أمنهم.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا