في ظل ارتفاع كبير بأسعار النفط.. وزراء خارجية 4 دول خليجية يزورون الصين

أخبار العالم

في ظل ارتفاع كبير بأسعار النفط.. وزراء خارجية 4 دول خليجية يزورون الصين
العلم الصيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s4yx

يبدأ مسؤولون من أربع دول في مجلس التعاون الخليجي، اليوم الاثنين، زيارة للصين تستمر خمسة أيام، في ظل ارتفاع كبير في أسعار النفط .

ويزور الصين وزراء خارجية أربع دول خليجية، وهي السعودية والكويت وسلطنة عُمان والبحرين، من الاثنين حتى الجمعة، وفقا لبيان صادر عن الخارجية الصينية، حيث تأتي هذه الزيارة بدعوة من وزير الخارجية، وانغ يي. 

ولم يكشف بيان الخارجية أي تفاصيل حول برنامج الزيارة، إذ أن زيارات الدبلوماسيين الأجانب للصين نادرة منذ عامين بسبب جائحة كورونا.

هذا وأفادت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية بأن "هذه الزيارة قد تساهم في إحراز تقدم في المناقشات حول اتفاق التجارة الحرة بين الصين ومجلس التعاون الخليجي".

وتأتي هذه الزيارة فيما تؤدي الاضطرابات في كازاخستان المجاورة، العضو في تحالف "أوبك+"، إلى ارتفاع أسعار النفط.

تجدر الإشارة إلى أن الصين هي أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، وقد أدى الانتعاش الاقتصادي العالمي في الأشهر الأخيرة إلى ارتفاع حاد في أسعار كل مصادر الطاقة، خصوصا الغاز والنفط، ونظرا إلى الطلب المرتفع عالميا عليها والاضطراب التي أحدثها فيروس كورونا في هذا المجال، تشعر بكين بالقلق إزاء إمداداتها، حيث أنه خلال السنوات الأخيرة، سعت الصين لتعزيز علاقاتها مع دول الخليج، وفي العام 2014، تعهد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، بمضاعفة المبادلات التجارية مع منطقة الخليج بحلول العام 2023، وفق "فرانس برس".

المصدر: "فرانس برس"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا