الخارجية الروسية : تصريح بلينكن حول قوات حفظ السلام الروسية بكازاخستان مثير للسخرية وفظاظة نموذجية

أخبار العالم

الخارجية الروسية : تصريح بلينكن حول قوات حفظ السلام الروسية بكازاخستان مثير للسخرية وفظاظة نموذجية
مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s4k7

وصفت وزارة الخارجية الروسية "التصريح  المثير للسخرية" لوزير الخارجية الأمريكي إنتوني بلينكن حول دور قوات حفظ السلام الروسية في كازاخستان بأنه "فظاظة نموذجية".

وجاء في بيان صدر عن الوزارة ونشر في حسابها على "تلغرام": اذا أحب إنتوني بلينكن دروس التاريخ، فيجب أن يتذكر الدرس التالي: إذا دخل الأمريكيون منزلك فقد يكون من الصعب عليك جدا البقاء على قيد الحياة وعدم التعرض للسرقة أو الاغتصاب".

وأشارت الوزارة إلى تاريخ الولايات المتحدة على مدى القرون الثلاثة الأخيرة، حيث قامت خلالها بقمع العديد من الشعوب في الدول الأخرى.

وأضافت: "يمكن أن يتحدث كثيرا عن ذلك (التاريخ) هنود قارة أمريكا الشمالية، وسكان كل من كوريا وفيتنام والعراق وبنما ويوغوسلافيا وليبيا وسوريا، والعديد من الأشخاص التعساء الآخرين الذين لم يحالفهم الحظ لرؤية "هؤلاء الضيوف غير المدعوين" في منزلهم".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، إنتوني بلينكن، قد قال في تعليقه على مساعدة منظمة معاهدة الأمن الجماعي لكازاخستان: "عندما يدخل الروس منزلكم فقد يكون من الصعب إجبارهم على المغادرة".

المصدر: راديو سبوتنيك

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا