سويسرا تسلم الولايات المتحدة رجل أعمال روسيّا محتجزا لديها

أخبار العالم

سويسرا تسلم الولايات المتحدة رجل أعمال روسيّا محتجزا لديها
المحكمة العليا في سويسرا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rzn4

أكد مكتب العدل الفدرالي السويسري في بيان له السبت تسليم رجل الأعمال الروسي فلاديسلاف كليوشين المحتجز لديها للولايات المتحدة، والذي طالبت موسكو كذلك بتسليمه لها على ذمة قضايا مالية.

وجاء في البيان: "في 18 ديسمبر، تم تسليم فلاديسلاف كليوشين للولايات المتحدة، حيث تسلمته الشرطة الأمريكية في زيورخ واقتادته للولايات المتحدة".

ورفضت المحكمة الفدرالية السويسرية شكوى تقدم بها محامي كليوشن المعتقل في سويسرا بطلب من واشنطن، ضد قرار تسليمه للولايات المتحدة.

من جهته، قال السكرتير الصحفي للسفارة الروسية لدى برن فلاديمير خوخلوف إن "محامي كليوشين تقدم بشكوى إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان طالب فيها بتعليق تسليم موكله".

وأضاف: "أرسلت السفارة الروسية مذكرة إلى مكتب العدل الفيدرالي السويسري تم فيها لفت الانتباه إلى حقيقة أنه بانتظار صدور قرار مناسب من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

ويتهم كليوشين في الولايات المتحدة حسب مكتب العدل الفدرالي السويسري بـ"المرابحة الداخلية بعشرات ملايين الدولارات مع العديد من الشركاء"، وتم القبض عليه في كانتون فاليه السويسري في مارس الماضي.

ورجل الأعمال الذي يدير عدة شركات حسب وسائل إعلام روسية، هو مالك مجموعة "M13" المتخصصة في تطوير قواعد البيانات ومصادر المعلوماتية.

وفي 7 أبريل الماضي تلقت سويسرا طلب تسليم من روسيا أعلن عنه مكتب العدل الفدرالي بعد أشهر على رده، وتلا الطلب الروسي طلب تسليم من الولايات المتحدة في 19 أبريل، وقبلت سويسرا هذا الطلب في 24 يونيو، لكن كليوشين استأنف على القرار أمام المحكمة الجنائية الفدرالية.

المصدر: "نوفوستي"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا