زيلينسكي يبرر استخدام أوكرانيا طائرات مسيرة تركية في مناطق القتال بدونباس

أخبار العالم

زيلينسكي يبرر استخدام أوكرانيا طائرات مسيرة تركية في مناطق القتال بدونباس
الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rmbb

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إن استخدام قوات بلاده الطائرات المسيرة القتالية التركية من طراز "Bayraktar" "يحمل طابعا دفاعيا ولا ينتهك اتفاقات وقف إطلاق النار".

وقال زيلينسكي، خلال تصريح صحفي أدلى به اليوم الجمعة في مدينة أوديسا الأوكرانية: "لا نقوم بالزحف، نحن نرد بما يتماشى بالاتفاقات حول نظام وقف إطلاق النار. هذا هو الإطار الذي ستواصل أوكرانيا العمل ضمنه".

وتابع: "أما الطائرات المسلحة والأسلحة الأخرى، فإننا نعتقد أنها موجودة في أوكرانيا للدفاع، وحينما يشعر الجيش الأوكراني بضرورة حماية أراضيه فهو يقوم بذلك. وهو سيستمر في التحرك انطلاقا من هذا المبدأ".

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، الثلاثاء الماضي، أنها استخدمت لأول مرة طائرة بدون طيار من طراز "Bayraktar" في منطقة دونباس شرق أوكرانيا حيث دمرت مدفع هاوتزر للعدو بقنبلة موجهة.

وقال وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا إن استخدام طائرة بدون طيار من قبل كييف في دونباس لا ينتهك اتفاقيات مينسك، وقد تم اتباع جميع الإجراءات.

وتنص اتفاقات مينسك لتسوية الأزمة شرق أوكرانيا على منع تحليقات الطائرات الحربية، بما في ذلك المسيرة، على طول كامل خط التماس في دونباس.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحت إشراف تبون..آلاف الجزائريين يشهدون ستينية الاستقلال بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما (فيديو)