سنودن مهاجما زوكربيرغ: يقدم "فيسبوك" على أنها الضحية الحقيقية!

أخبار العالم

سنودن مهاجما زوكربيرغ: يقدم
مارك زوكربيرغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rg0b

وجه موظف الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن انتقادات شديدة اللهجة إلى الرئيس التنفيذي شركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، على خلفية التطورات الأخيرة حول منصاتها للتواصل الاجتماعي.

ونشر سنودن على حسابه في "تويتر" اليوم الأربعاء اقتباسا من البيان الذي نشره زوكربيرغ على صفحته في "فيسبوك" حيث دعا الكونغرس إلى أداء دور في مسائل مثل تحييد العمر الذي يمكن للقاصرين استخدام خدمات الإنترنت اعتبارا منه والحفاظ على التوازن بين خصوصية بيانات القاصرين في الإنترنت وإطلاع ذويهم البالغين بأنشطتهم هناك.

وعلق سنودن على هذه التصريحات بالقول: "يرد زوكربيرغ على تعطل عالمي وفضيحة وطنية بالادعاء أن "فيسبوك" هي الضحية الحقيقي هناك، ويعرض على الكونغرس بتواضع: أ) فرض قيود تشريعية على استخدام خدمات الإنترنت من قبل القاصرين، ب) تحديد إجراءات التحقق، ث) الحد من خصوصية القاصرين".

وذكر سنودن أن هذه الاقتراحات تتماشى تماما مع صورة وهوية "فيسبوك"، مقارنا إياها بالمقترحات لـ"الحد من إفراز الدموع لدى القاصرين".

وجاءت تصريحات زوكربيرغ ردا على الفضيحة الواسعة التي اندلعت إثر اتهام الموظفة السابقة في "فيسبوك" فرانسيس هاوغن هذه الشركة بالضلوع في تأجيج العنف في دول مختلفة وتجاهل الدراسات عن مواد مضرة بالأطفال في منصاتها للتواصل الاجتماعي.

وجاءت هذه التصريحات المدوية في ضوء التعطل العالمي الذي طال مؤخرا منصات التواصل التابعة لـ"فيسبوك".

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا