الخزانة الأمريكية تحذر من ركود في حال عدم رفع سقف الدين العام خلال أسبوعين

أخبار العالم

الخزانة الأمريكية تحذر من ركود في حال عدم رفع سقف الدين العام خلال أسبوعين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rftp

حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين من دخول الاقتصاد الأميركي في ركود إذا لم يعالج الكونغرس موضوع سقف الدين خلال أسبوعين.

وقالت يلين إن "18 أكتوبر هو الموعد النهائي، واعتقد أنه سيكون من الكارثي عدم دفع فواتير الحكومة، لأننا سنكون في وضع نفتقر فيه إلى الموارد لدفع فواتير الحكومة"، مشيرة إلى أن "الركود سيقع إذا فشل الكونغرس في معالجة حد الاقتراض قبل التخلف غير المسبوق عن سداد الديون".

وأضافت: "ينظر إلى سندات الخزانة الأمريكية منذ فترة طويلة على أنها أكثر الأصول أمانا على هذا الكوكب"، مبينة أن "هذا يفسر جزئيا حالة احتياطي الدولار. ووضع ذلك موضع تساؤل عن طريق عدم دفع أي من فواتيرنا المستحقة سيكون كارثيا".

يذكر أنه تم تعليق حد الدين، وهو الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن للولايات المتحدة اقتراضه بموجب القانون، لمدة عامين في عام 2019 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، لكن التعليق انتهى في نهاية يوليو الماضي.

وتستخدم وزارة الخزانة ما يسمى بالإجراءات الاستثنائية لدفع فواتيرها منذ ذلك الحين، بما في ذلك تعليق بعض الاستثمارات. وإذا تم استنفاد الأموال النقدية المتوفرة لديها وتدابيرها المؤقتة بالكامل، فستكون هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي لا تتمكن فيها الولايات المتحدة من الوفاء بالتزاماتها المالية.

المصدر: CNBC + RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا