نشطاء مدافعون عن البيئة يحاصرون أكبر ميناء في أوروبا

أخبار العالم

نشطاء مدافعون عن البيئة يحاصرون أكبر ميناء في أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rcvq

حاصر عشرات النشطاء المدافعين عن البيئة اليوم الجمعة ميناء دوفر جنوب شرقي إنجلترا.

وأكدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن مجموعتين من المتظاهرين المنتمين إلى منظمة Insulate Britain تضمان إجمالا نحو 40 شخص نظموا اعتصامين على طريق M25 في مقاطعة كنت، ما أدى إلى تعليق الحركة على المسارين الرئيسين المؤيدين إلى ميناء دوفر.

وشدد متحدث باسم المنظمة التي تطالب الحكومة بتحديث المنازل السكنية في كافة أنحاء البلاد بهدف الحد من الانبعاثات في الهواء على أن حملة اليوم تهدف إلى التأكيد على أن "فقر الوقود يقتل الناس في دوفر وغيرها من مناطق المملكة المتحدة"، مضيفا أن هناك حاجة إلى اضطرابات اقتصادية بغية إجراء إصلاحات بالسرعة والنطاق اللازمين.

وأعلنت شرطة كنت اعتقال 17 شخصا على خلفية الحادث، بينها ذكرت إدارة ميناء دوفر أنه لا يزال مفتوحا، محذرة في الوقت نفسه من اضطرابات محتملة في عمليات النقل إليه برا بسبب المظاهرة.

وسبق أن هدد القضاء البريطاني بفرض عقوبة السجن على نشطاء من Insulate Britain إذا عادوا إلى M25، بعد أن نظموا خمس مظاهرات على هذا الطريق خلال الأسبوعين الأخيرين.

ويعد ميناء دوفر أكبر ميناء بحري اكتظاظا في أوروبا، ويجري عبره 17 بالمائة من تجارة البضائع في المملكة المتحدة.

المصدر: "إندبندنت"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا