المكسيك.. السجن 28 عاما لزعيم إحدى أكبر عصابات المخدرات

أخبار العالم

المكسيك.. السجن 28 عاما لزعيم إحدى أكبر عصابات المخدرات
اعتقال فيسينتي كاريليو فوينتيس في المكسيك في عام 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rahf

أعلنت النيابة العامة المكسيكية الحكم بالسجن 28 عاما على فيسينتي كاريليو فوينتيس زعيم عصابة "خواريز"، إحدى أكبر عصابات المخدرات في المنطقة.

وأشارت النيابة العامة في بيانها إلى أن كاريليو فوينتيس أدين في الكثير من التهم الجنائية الموجهة إليه على الجرائم التي ارتكبها ضمن العصابة الإجرامية، بما فيها تهريب المخدرات وتجارة الأسلحة.

وتم إلقاء القبض عليه في أكتوبر عام 2014 بمدينة توريون في ولاية كواهويلا المكسيكية، واحتجزة كاريليو فوينتيس البالغ 58 عاما من العمر، في سجن ذي إجراءات أمنية مشددة بولاية خاليسكو في غرب البلاد.

يذكر أن فيسينتي كاريليو فوينتيس الملقب بـ"إل فيسيروي" كان من أبرز تجار المخدرات المكسيكيين منذ التسعينات من القرن الماضي، وأحد مؤسسي عصابة "خواريز"، التي تعتبر إحدى أكبر العصابات التي تهرب المخدرات إلى الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة تعرض 5 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي لإلقاء القبض عليه، حيث اتهمته السلطات الأمريكية بتهريب الماريجوانا والكوكايين وتبييض الأموال وإعطاء الأوامر باغتيالات وجرائم قتل وغيرها.

المصدر: RT+وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا