واشنطن تأسف لعدم إرسال "الأمن والتعاون" الأوروبي مراقبيها لانتخابات الدوما في روسيا

أخبار العالم

واشنطن تأسف لعدم إرسال
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qzq6

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن أسفها لقرار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عدم إرسال مراقبيها إلى انتخابات مجلس "الدوما" الروسي في سبتمبر المقبل.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن "الولايات المتحدة تأسف لأن القيود التي فرضتها السلطات الروسية ستمنع مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية للمنظمة بإجراء مراقبة مستقلة لانتخابات مجلس الدوما في سبتمبر".

وأضاف أن واشنطن تحترم موقف مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الذي يعتبر "المراقبة المستقلة ذات المصداقية" للانتخابات "مستحيلة" بسبب القيود التي فرضتها روسيا.

وأكد أنه على الرغم من عدم حضور مراقبي المنظمة للانتخابات، سيتابعها المجتمع الدولي لتحديد "ما إذا كانت الظروف ملائمة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة".

يذكر أن روسيا دعت المنظمات الأوروبية لإرسال مراقبين إلى انتخابات مجلس الدوما التي ستجري في 17-19 سبتمبر المقبل، لكنها حدت من عدد المراقبين بسبب الوضع الوبائي المرتبط بانتشار فيروس كورونا.

ورفضت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إرسال مراقبيها بسبب القيود.

المصدر: "نوفوستي"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا