مقتل مصور صحفي تابع لـ"رويترز" في أفغانستان

أخبار العالم

مقتل مصور صحفي تابع لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/que9

أعلنت وكالة "رويترز" مقتل مصور صحفي يعمل لصالحها اليوم أثناء تغطيته اشتباكا بين قوات الأمن الأفغانية ومقاتلي طالبان.  

ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكري أفغاني أن المصور دانيش صديقي قتل خلال تغطيته للاشتباك قرب معبر حدودي مع باكستان.

وأضاف المسؤول أن القوات الأفغانية الخاصة كانت تقاتل لاستعادة منطقة السوق الرئيسية في سبين بولداك عندما قتل "صديقي" وضابط أفغاني كبير خلال تبادل إطلاق النار.

وأشارت "رويترز" إلى أنها لم تتمكن من التحقق بشكل مستقل من تفاصيل تجدد القتال الذي تحدث عنه المسؤول العسكري الذي طلب عدم الكشف عن هويته، وأضافت أنها تتواصل مع السلطات المحلية لمزيد من المعلومات.

وأعلن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، إن طالبان "لم تكن على علم بوجود صحفي" خلال ما وصفها بالمعركة الشرسة، وأضاف أنه "لم يتضح كيف قتل صديقي".

بينما أعرب الرئيس الأفغاني أشرف غني عن حزنه "العميق إزاء التقارير الصادمة" عن وفاة صديقي وقدم تعازيه لأسرته، عبر تغريدة له على "تويتر".

وكان صديقي واحدا من أعضاء فريق "رويترز" الذين حصلوا على جائزة "بوليتزر" عام 2018.

ويعمل مع الوكالة منذ 2010، وشارك في تغطية عدد من الأحداث المهمة منها المعارك في أفغانستان، والعراق، وأزمة اللاجئين الروهينجا، واحتجاجات هونغ كونغ، وزلازل نيبال، ومؤخرا انتشرت عبر العالم صوره التي التقطها لضحايا جائحة كورونا في الهند.

وتعد أفغانستان واحدا من أخطر البلدان على الصحفيين، حيث قتل على أراضيه 33 صحفيا فيها منذ 2018، بينهم عشرة قتلوا في يوم واحد نهاية أبريل 2018 وذلك في هجوم انتحاري في كابول.

 

المصدر: "رويترز"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا