بوتين: اتهام روسيا بالوقوف وراء أي هجمات سيبرانية على مرافق أمريكية أمر سخيف

أخبار العالم

بوتين: اتهام روسيا بالوقوف وراء أي هجمات سيبرانية على مرافق أمريكية أمر سخيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qjxb

رفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل قاطع الاتهامات الموجهة لروسيا بالوقوف وراء هجمات سيبرانية استهدفت مرافق حيوية في الولايات المتحدة.

وأعرب بوتين في حديث للقناة الروسية الأولى على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، عن أمله في أن يمثل تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لا يرى أدلة تثبت وقوف روسيا وراء تلك الهجمات "مؤشرا على أن الناس القادرين على التفكير يرون أن روسيا لم ولا تتخذ أي خطوات خبيثة". 

ورجح بوتين أن بعض المسؤولين في الولايات المتحدة بدؤوا يتساءلون بشأن ما يجري في الواقع وخلصوا إلى ضرورة النظر إلى جوهر المشكلة.

وقال: "سمعت عن مصنع لتعليب اللحوم... يبدو لنا أن اتهامنا بالوقوف وراء هجوم سيبراني عليه محض هراء. كما سمعت عن هجوم على شبكة لأنابيب الوقود، وهذا أمر سخيف أيضا".

وجاءت هذه التصريحات تعليقا على الهجوم السيبراني الذي أسفر في الـ30 مايو عن اضطرابات في عمل الفرع الأمريكي لشركة JBS الدولية لإنتاج اللحوم، والهجوم السيبراني على شركة Colonial Pipeline، أكبر مشغل لخطوط أنابيب النفط في الولايات المتحدة، الذي أدى لتعطيل نشاطه بالكامل.

وأشار بوتين إلى تقارير تؤكد أن المساهمين في Colonial Pipeline دفعوا للقراصنة فدية بقيمة 90 مليون دولار.

وقال: "أعتقد أنه يتعين على الجهات المختصة في الولايات المتحدة الكشف عن هذا المبتز، وهو ليس روسيا بالتأكيد. هل من الممكن أن تطلب روسيا فدية من تلك الشركة؟".

وأضاف الرئيس الروسي أن هناك أشخاصا عقلانيين في الولايات المتحدة يتساءلون بهذا الشأن ويوجهون أسئلتهم إلى من يحاول تأجيج خلافات جديدة في العلاقات بين موسكو وواشنطن قبل قمة بوتين بايدن في سويسرا.

وتابع: "أكرر مرة أخرى: ثمة داخل المجتمع الأمريكي ووسائل الإعلام والأوساط السياسية أشخاص يسعون لتطوير وإنعاش العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا