واشنطن تفرض عقوبات على ملياردير أوكراني بتهمة "الفساد وتقويض الديمقراطية"

أخبار العالم

واشنطن تفرض عقوبات على ملياردير أوكراني بتهمة
إيغور كولومويسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pwpf

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة عن فرض عقوبات على الملياردير والسياسي الأوكراني من أصول يهودية إيغور كولومويسكي، متهمة إياه بالتورط في أنشطة فساد واسعة النطاق.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان له، أن كولومويسكي (الذي يحمل جنسيات أوكرانيا وإسرائيل وقبرص)، خلال توليه في عامي 2014 و2015 منصب محافظ مقاطعة دنيبروبتروفسك "كان منخرطا في أعمال فساد قوضت سيادة القانون وثقة الرأي العام الأوكراني بالمؤسسات الديمقراطية التابعة لحكومته والعمليات العامة، وذلك من خلال استغلال نفوذه السياسي وسلطة وظيفته لتحقيق مكاسب شخصية".

كما أعرب بلينكن في البيان عن قلقه إزاء "جهود كولومويسكي الحالية والمتواصلة الرامية لتقويض العمليات والمؤسسات الديمقراطية مما يشكل خطرا على مستقبلها".

وتطال العقوبات بالإضافة إلى رجل الأعمال نفسه، زوجته إيرينا وابنته أنجيليكا ونجله يسرائيل زفي كولومويسكي، بما يشمل منعهم من دخول الأراضي الأمريكية.

وكان كولومويسكي (58 عاما) بعد الانقلاب السلطوي الذي وقع في أوكرانيا في فبراير 2014، يعد من حلفاء الرئيس بيترو بوروشينكو، لكن خلافا اندلع بينهما لاحقا أسفر عن إقالة الملياردير من منصب محافظ مقاطعة دنيبروبتروفسك.

وسبق أن أصدرت لجنة التحقيقات الروسية في يونيو 2014 مذكرة اعتقال دولية بحق كولومويسكي لشبهة تورطه في تنظيم جريمة قتل وخطف شخص ومنع صحفي من أداء مهامه واستخدام وسائل وأساليب حرب محظورة، خلال النزاع العسكري في جنوب شرقي أوكرانيا.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا