أرمينيا.. باشينيان يعلن وقف مظاهرات أنصاره ويدعو المعارضة للتشاور

أخبار العالم

أرمينيا.. باشينيان يعلن وقف مظاهرات أنصاره ويدعو المعارضة للتشاور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pujy

أعلن رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان عن وقف المظاهرات المؤيدة له في العاصمة يريفان، ودعا إلى إطلاق مشاورات بين القوى السياسية من أجل إيجاد حل للأزمة الحالية.

وقال باشينيان في كلمة ألقاها اليوم الخميس أمام مؤيديه في ميدان الجمهورية أمام مقر الحكومة إن مظاهرة اليوم "أظهرت له إرادة الشعب"، مضيفا: "اعتبارا من الآن نتوقف عن التظاهر وأدعو زملاءنا في المعارضة إلى اتخاذ خطوة مماثلة والجلوس معنا حول طاولة المفاوضات".

وأكد رئيس الوزراء أنه يعود إلى مقر الحكومة لإجراء مشاورات سياسية، وجدد تعهده بأن السلطات لن تعود إلى "السياسات المخملية".

في غضون ذلك، يواصل أنصار المعارضة احتجاجاتهم وسط العاصمة وأعربت عن نيتها مواصلة التظاهر ما لم يترك باشينيان منصبه.

وصرح المرشح الموحد عن تحالف "الحركة من أجل إنقاذ الوطن" المعارض لمنصب رئيس الحكومة، رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأسبق فازغين مانوكيان، بأن المسألة الوحيدة التي يمكن أن تبحثها المعارضة مع باشينيان هي استقالته.

من جانبه، أكد منسق "الحركة من أجل إنقاذ الوطن"، إشخان ساغاتيليان أن المعارضة شكلت وفدا سيناقش مع رئيس الجمهورية أرمين ساركيسيان الوضع الحالي بغية إيجاد سبل لاحتواء الأزمة القائمة.

في غضون ذلك، فشل البرلمان الأرمني في عقد اجتماع طارئ لبحث الوضع في البلاد، وأكدت مصادر معارضة أن هذا جاء بسبب غياب النواب عن كتلة "خطوتي" الحاكمة.

وأصدرت هيئة الأركان العامة للجيش الأرمني في وقت سابق من اليوم بيانا طالبت فيه باستقالة حكومة باشينيان، مشددة على أن "الإدارة غير الفعالة والأخطاء الجسيمة التي ارتكبتها السلطات الحالية في مجال السياسة الخارجية أودت بالبلاد إلى حافة الهاوية".

في المقابل، وصف باشينيان بيان هيئة الأركان بأنه محاولة انقلاب عسكري، وأعلن عن إقالة قائد هيئة الأركان أونيك غاسباريان.

المصدر: وسائل إعلام أرمنية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا