وسط توتر متصاعد.. تحليق الطيران الحربي في سماء يريفان

أخبار العالم

وسط توتر متصاعد.. تحليق الطيران الحربي في سماء يريفان
متظاهر معارض لنيكول باشينيان - يريفان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/puhr

أكدت وسائل إعلام أن طائرات حربية حلقت في سماء العاصمة الأرمنية يريفان، على خلفية الأزمة السياسية المتصاعدة حيث طالبت قيادة الجيش باستقالة حكومة رئيس الوزراء نيكول باشينيان.

وأكدت وكالة "سبوتنيك-أرمينيا" أن عدة مقاتلات روسية الصنع من طراز "سو-30" ظهرت في سماء يريفان اليوم الخميس، بالتزامن مع تنظيم مظاهرات موالية لباشينيان ومعارضة له في العاصمة، مشيرة إلى أن المقاتلات نفذت بعض التحليقات البهلوانية فوق العاصمة.

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات توثق تصفيق محتجين في يريفان لدى رؤيتهم مقاتلة في أجواء المدينة.

وأصدرت هيئة الأركان العامة للجيش الأرمني في وقت سابق من اليوم بيانا طالبت فيه باستقالة حكومة باشينيان، مشددة على أن "الإدارة غير الفعالة والأخطاء الجسيمة التي ارتكبتها السلطات الحالية في مجال السياسة الخارجية أودت بالبلاد إلى حافة الهاوية".

في المقابل، وصف باشينيان بيان هيئة الأركان بأنه محاولة انقلاب عسكري، وأعلن عن إقالة قائد هيئة الأركان أونيك غاسباريان.

وتأتي هذه التطورات على خلفية التوترات المتصاعدة، حيث تنظم المعارضة مظاهرات شعبية مطالبة برحيل باشينيان، محملة إياه المسؤولية عن فقدان أرمينيا السيطرة على أجزاء واسعة من قره باغ خلال الجولة الجديدة من النزاع مع أذربيجان.

المصدر: سبوتنيك-أرمينيا

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا