أوكرانيا.. دفاع يانوكوفيتش ينفي تهمة الخيانة العظمى الموجهة لموكله

أخبار العالم

أوكرانيا.. دفاع يانوكوفيتش ينفي تهمة الخيانة العظمى الموجهة لموكله
الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pnz9

أعلنت شركة المحاماة "أفير ليخ" التي تمثل مصالح الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش، أن مكتب التحقيقات الحكومية الأوكراني لم يسلم لائحة الاتهام بالخيانة العظمى لموكلها.

وأشار بيان عن الشركة إلى أنه "يانوكوفيتش لم يتسلم أي لائحة اتهام.. مكتب مباحث الدولة ينشر مرة أخرى معلومات كاذبة بخصوص رسالة بعثها إلى الرئيس السابق بشبهة الخيانة العظمى".

وقال فيتالي سيرديوك محامي الرئيس الأوكراني السابق: "ليس لدى لجنة التحقيقات أي سبب للتشكيك في شرعية اتفاقيات خاركوف التي وقعها يانوكوفيتش".

وأضاف: "يعلم الجميع أن اتفاقيات خاركوف وقعت من قبل حكومة يوليا تيموشينكو في موسكو، وكان السعر الذي قدموه للغاز أعلى من أي دولة أوروبية أخرى، فقد أدى إلى انهيار الاقتصاد الأوكراني.. وفي محاولة لتقليل الأضرار، وقع رئيس أوكرانيا اتفاقية مشتركة مع روسيا نصت على خفض أسعار الغاز بنحو 30%، وبنتيجته وفرت أوكرانيا المليارات من الدولارات".

ولفت سيرديوك إلى حقيقة أن توقيع الاتفاقيات الدولية من قبل الرئيس يسبقه دائما عمل طويل الأمد ومشاورات واتفاقيات بين أعضاء الحكومة والبرلمان ومختلف اللجان، وتصبح الاتفاقية ملزمة فقط بعد التصديق عليها من خلال اعتماد قانون ذي صلة من قبل البرلمان.

وأدانت محكمة منطقة أوبولونسكي في كييف عام 2019 يانوكوفيتش في قضية خيانة عظمى وحكمت عليه غيابيا بالسجن 13 عاما.

وقدم محاموه ومحامي الدولة يوري ريابوفول استئنافا ضد الحكم، وقال يانوكوفيتش إن "الحكم لا علاقة له بالقانون، وأن المحاكمة كانت مسيسة".

المصدر: "نوفوستي"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا