تركيا تعلن القبض على مسؤولين من "تنظيم غولن" في أوكرانيا

أخبار العالم

تركيا تعلن القبض على مسؤولين من
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pi6l

أعلنت أنقرة اليوم الأربعاء عن إحضار شخصين يعدان مسؤولين في تنظيم الداعية التركي المعارض فتح الله غولن بعد اعتقالهما في أوكرانيا.

وذكرت وزارة الداخلية التركية أن المتهمين المدعومين صالح فيدان وصمد غوره اعتقلا لدى محاولتهما عبور الحدود الأوكرانية-البولندية بشكل غير قانوني، وسلما إلى تركيا، لتتم إحالتهما للمثول أمام القضاء.

وأكدت الوزارة أن الإجراءات القانونية مستمرة في مكتب التحقيق بجرائم الإرهاب في أنقرة مع المتهمين اللذين سبق أن أصدرت محكمة الصلح في أنقرة مذكرة اعتقال بحقهما بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

وأشارت الوزارة إلى أن الموقوفين سبق أن لعبا دورا في أنشطة "تنظيم غولن" في العراق، موضحة أن فيدان كان يترأس خلية للتنظيم في بغداد، فيما كان غوره يقود خلية أخرى في أربيل.

واعتقلت السلطات التركية ألوف الأشخاص بتهمة التواطؤ مع غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي تعتبره أنقرة العقل المدبر لمحاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف يوليو 2016.

المصدر: الأناضول

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا