بريطانيا توافق على استخدام لقاح "فايزر-بيونتيك" ضد Covid-19

أخبار العالم

بريطانيا توافق على استخدام لقاح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/p9ua

أعلنت بريطانيا موافقتها على استخدام لقاح "فايزر-بيونتيك" ضد كوفيد 19، وسيتم طرحه للاستخدام الأسبوع المقبل.

وقالت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء: "قبلت الحكومة اليوم توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) للموافقة على استخدام لقاح COVID-19 الذي تنتجه شركة Pfizer-BioNTech".

وأضافت الحكومة في بيان: "اللقاح سيكون متاحا في جميع أنحاء المملكة المتحدة اعتبارا من الاسبوع المقبل".

من جهته، قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن بريطانيا ستبدأ في تطعيم السكان ضد كوفيد -19 بلقاح فايزر الأسبوع المقبل، بعد أن وافقت الهيئة التنظيمية في البلاد على اللقاح يوم الأربعاء.

وقال لشبكة سكاي نيوز: "من أوائل الأسبوع المقبل سنبدأ برنامجا لتطعيم السكان ضد COVID-19 هنا في هذا البلد" ، واصفا ذلك بأنها "أخبار رائعة".

وتابع الوزير لوسائل الإعلام قائلا: "أنني مسرور للغاية بهذه الأخبار. أنا فخور جدا بأن المملكة المتحدة هي أول مكان في العالم يمتلك لقاحا مصرحا به إكلينيكيًا جاهزا للانطلاق".

بدوره وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تصريح هيئة تنظيم الأدوية في البلاد رسميا باستخدام لقاح فايزر-بيونتك بأنه "أمر رائع وخطوة ستدفع عجلة الاقتصاد للدوران مرة أخرى".

وأضاف على تويتر، "إنه لأمر رائع أن تجيز الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية رسميا استخدام لقاح فايزر-بيونتك المضاد لكوفيد-19... سيبدأ توفير اللقاح في جميع أنحاء المملكة المتحدة اعتبارا من الأسبوع المقبل".

وأكد أن "الحماية التي توفرها اللقاحات هي التي ستسمح لنا في النهاية باستعادة حياتنا وتحريك عجلة الاقتصاد مرة أخرى".

وقال كريس ويتي، كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا، إن الأمر سيستغرق حتى الربيع المقبل لحين الانتهاء من تطعيم السكان المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا