وزير خارجية بريطانيا: قلقون بسبب القتال في عاصمة تيغراي بإثيوبيا

أخبار العالم

وزير خارجية بريطانيا: قلقون بسبب القتال في عاصمة تيغراي بإثيوبيا
مواطنون إثيوبيون يفرون من مناطق القتال في تغراي شمالي البلاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/p91c

أعرب وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، اليوم السبت، عن "قلقه الشديد" بسبب أنباء القتال في مكلي عاصمة إقليم تيغراي الإثيوبي وإطلاق صواريخ أخرى على إريتريا المجاورة.

وكتب راب على "تويتر": "كما ناقشت مع نائب رئيس وزراء إثيوبيا هذا الأسبوع، نحتاج إلى إنهاء القتال. يتعين على جميع أطراف الصراع حماية المدنيين والسماح فورا بدخول المساعدات الإنسانية".

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، في وقت سابق، انتهاء العملية العسكرية التي خاضتها قوات الجيش الحكومي في إقليم تيغراي شمالي البلاد.

وكتب أحمد على صفحته في "تويتر": "يطيب لي أن أعلن أننا أكملنا وأنهينا العمليات العسكرية في إقليم تيغراي.. ومن الآن فصاعدا سيكون تركيزنا على إعادة بناء المنطقة وتقديم مساعدات إنسانية، في الوقت الذي ستعتني فيه الشرطة الفدرالية بملاحقة زمرة الجبهة".

وأكد الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، في بيان له، عن استمرار دعمه لمساعي الاتحاد الإفريقي من أجل حل النزاع المسلح بين الحكومة الإثيوبية الفيدرالية وسلطة إقليم تيغراي شمالي البلاد.

وفي 4 نوفمبر، أمر رئيس الحكومة الإثيوبية بشن عملية عسكرية في شمال البلاد ضد مسلحي "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي"، الذين هاجموا قبل يوم من ذلك مواقع تابعة للقيادة الشمالية للجيش في المنطقة، وقتلوا عسكريين موالين للحكومة الفدرالية، واستولوا على أسلحة ثقيلة.

ودخلت القوات الحكومية المناطق الغربية من تيغراي، لتعيد السيطرة، بعد أسبوعين من المعارك، على معظم أراضي الولاية.

المصدر: "رويترز" + "تاس" + مواقع التواصل الاجتماعي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا