ماكرون: على أوروبا اتخاذ موقف أكثر حزما ووحدة تجاه تركيا

أخبار العالم

ماكرون: على أوروبا اتخاذ موقف أكثر حزما ووحدة تجاه تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/opgy

شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على ضرورة أن تتخذ أوروبا موقفا أكثر حزما ووضوحا ووحدة تجاه تركيا، مشيرا إلى أنه يجب على أنقرة توضيح نواياها في مناطق محددة.

وصرح ماكرون أثناء مؤتمر صحفي عقده في جزيرة كورسيكا، بأن قمة زعماء سبع دول أوروبية يستضيفها اليوم الخميس لمناقشة الوضع في شرق المتوسط ستركز على إيجاد موقف مشترك للاتحاد الأوروبي تجاه تركيا.

وذكر الرئيس الفرنسي أن التكتل الأوروبي يرغب في تفادي أي تصعيد مع أنقرة، لكن عليها "توضيح نواياها في مناطق محددة".

وشدد ماكرون على ضرورة أن يتخذ الأوروبيون موقفا "حازما وقويا" إزاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلا: "أوروبا ككل تحتاج إلى موقف أكثر وضوحا ووحدة تجاه تركيا".

وأكد الرئيس الفرنسي أن بلاده وألمانيا تعملان الآن على تحرك منسق لإظهار التضامن مع اليونان حيث يقيم آلاف المهاجرين في العراء بعد الحريق المدمر في مخيم موريا في جزيرة ليسبوس.

ويأتي ذلك في ظل تصعيد التوتر بشكل حاد بين تركيا واليونان في شرق المتوسط، على خلفية استئناف أنقرة أعمال التنقيب في المنطقة، ردا على إبرام أثينا اتفاقية خاصة بترسيم الحدود البحرية مع مصر.

المصدر: رويترز

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا