توقيف مشتبه به بعد حريق كاتدرائية نانت الفرنسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ocev

قالت قناة "بي إف إم تي في"، إن الشرطة الفرنسية احتجزت شخصا، خلال التحقيق في حريق اندلع أمس بكاتدرائية القديسين "بطرس وبولص" في مدينة نانت.

ووفقا للقناة التلفزيونية، يدور الحديث عن رجل يبلغ من العمر 39 عاما، وهو مهاجر عمل كمتطوع في الكاتدرائية، وكان يجب أن يقوم بإغلاق الأبواب بالمفاتيح، في يوم الحريق.

وقال مصدر في النيابة العامة، للقناة التلفزيونية، إن الأمر في هذه المرحلة يتعلق فقط بالتحقق من ملابسات الحادث. وذكر أنه تم توقيف الرجل بسبب وجود تناقض في تصرفاته.

صباح أمس السبت، اندلعت النيران وراء أرغن الكاتدرائية، وتسببت في تدمير هذه الآلة الموسيقية بالكامل، وكذلك النوافذ الزجاجية المعشقة، لكن الأضرار كانت أقل من المخاوف، ولم يطل الحريق سقف المبنى.

من جانبه، أكد المدعي بيير سينس للصحفيين أن الحريق اندلع في ثلاثة أماكن في آن واحد، مشيرا إلى أن السلطات تشتبه في أن حادثا إجراميا وراء الحادث وتم فتح تحقيق جنائي في القضية.

وانطلقت أعمال بناء كاتدرائية القديسين بطرس وبولس في نانت في القرن الـ15 واستغرقت أكثر من 450 عاما، وارتفاع الكنيسة أقل بستة أمتار فقط من كاتدرائية نوتردام في باريس.

المصدر: نوفوستي

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا