إيطاليا تقدم سفينة جديدة لعملية "إيريني"

أخبار العالم

إيطاليا تقدم سفينة جديدة لعملية
فرقاطة "سان جورجيو" الإيطالية (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/oc1a

أعلنت قيادة عملية "إيريني" البحرية عن قيام إيطاليا بتقديم سفينة حربية جديدة لدعم قدرات العملية البحرية المكلفة بمراقبة تنفيذ قرار الأمم المتحدة الخاص بحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

وأوضح بيان صادر عن قيادة العملية ومقرها روما، أن هذه السفينة وهي فرقاطة "سان جورجو"، ستأتي لدعم القدرات الموجودة أصلا تحت تصرف "إيريني"، إذ كانت اليونان قد قدمت فرقاطة، فيما وفرت كل من فرنسا ولوكسمبورغ وألمانيا وبولندا طائرات.

ومن المقرر أن تضع إيطاليا، في وقت لاحق من هذا العام، طائرة بدون طيار بتصرف طواقم العملية.

يذكر أن عملية "إيريني" الأوروبية البحرية تضطلع وفق القرار الأممي، بمهام جمع المعلومات وردع ومراقبة عمليات توريد السلاح لليبيا، وكذلك إبلاغ فريق الأمم المتحدة المعني بليبيا بأي نشاط مشبوه قبالة سواحل هذا البلد.

وتساهم 20 من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في عملية "ايريني" عبر تزويدها بالقدرات البشرية والمعدات والأصول المالية. كما تعتمد طواقم العملية على صور الأقمار الصناعية التي يقدمها مركز الأقمار الصناعية التابع للاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالة "آكي"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا