نتنياهو يحتفل بـ"انتصاره الانتخابي بفضل علاقاته بدول عربية وإسلامية كثيرة"!

أخبار العالم

نتنياهو يحتفل بـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ndh9

احتفى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، بـ"انتصاره الانتخابي الكبير"، معتبرا أنه حول بلاده لدولة عظيمة بتنمية علاقاتها مع دول عربية وإسلامية "أكثر مما تتخيلون"!

وقال إن "هذا الانتصار جاء رغم كل الصعاب"، في الانتخابات التشريعية التي أجريت أمس الاثنين. 

وأضاف نتنياهو: "هذا النصر الليلة الذي فاق كل التوقعات أكبر من نصر عام 1996، لقد واجهنا كل القوى التي قالت عهد نتنياهو ولى وانتهى".

وأكد "نحن حولنا إسرائيل إلى دولة عظيمة، قمنا بتنمية علاقات دولية لم تكن موجودة مع دول عربية وإسلامية، ومع زعماء دوليين بينهم من دول عربية هم أكثر مما تتخيلون، وعندما أقول إننا سنعقد معاهدات سلام مع دول عربية فأنا لا أتحدث لغوا، فوراء الأكمة ما وراءها. نحن فقط القادرون وليس سوانا".

هذا واعترف رئيس حزب "أزرق أبيض" الجنرال السابق بيني غانتس والمنافس الرئيسي لنتنياهو في وقت مبكر الثلاثاء بـ"خيبة الأمل" بعدما أظهرت الاستطلاعات حلول حزبه في المركز الثاني.

وأظهرت النتائج الأولية أن الكتلة اليمينية وعمادها "الليكود" الذي ينتمي إليه نتنياهو، ستحصل على 59 مقعدا، ووفقا للنتائج الرسمية المرحلية التي أعلن عنها صباح اليوم يحصل حزب الليكود على 36 مقعدا، وتحالف "كاحول لافان" على 32 مقعدا، والقائمة المشتركة على 15 مقعدا، و"شاس" 10 مقاعد، و"يهدوت هتوراه" 7 مقاعد، و"يسرائيل بيتنو" 7 مقاعد، وتحالف "العمل - غيشير- ميرتس" 7 مقاعد، وتحالف أحزاب اليمن المتطرف "يمينا" 6 مقاعد، بينما حزب "عوتسما يهوديت" لا يتجاوز نسبة الحسم.

وبهذه النتائج يصبح من الصعب جدا على نتنياهو أن يشكل حكومة بسبب القائمة المشتركة وغانتس لن يشكلها دون القائمة المشتركة فيما يبقى الحسم بيد ليبرمان.

 

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا