منظمة ماليزية تجمع أدلة لمحاكمة إسرائيل

أخبار العالم

منظمة ماليزية تجمع أدلة لمحاكمة إسرائيل
الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mlba

جمعت منظمة "ماي الأقصى" الماليزية، أدلة وتصريحات الشهود لتقديمها إلى مدعي المحكمة الجنائية الدولية نهاية العام الجاري، للسماح بتوجيه الاتهام إلى إسرائيل بسبب جرائمها ضد الإنسانية.

وقال رئيس الوفد الخاص للمنظمة لقمان شريف إلياس، خلال لقاء بين المؤسسة والمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي الهولندية، إن "المحكمة الجنائية الدولية أوصت بجمع الأدلة والشهود لاستدعاء إسرائيل للمثول أمام المحكمة".

وذكر إلياس، أن المؤسسة أجرت بحوثا في ثلاث مناطق فلسطينية من الأكثر تضررا لفظائع الجيش الإسرائيلي في بداية الشهر وحددت شهود العيان المطلوبين للمحاكمة.

وقال إلياس في تصريح للصحفيين: "ذهب وفدنا المكون من 10 أشخاص إلى مناطق في وادي الحمص والعيسوية والطور بمدينة القدس وقضوا ثلاثة أيام في تسجيل تصريحات بشأن الجرائم الإنسانية التي ارتكبها الجنود الإسرائيليون".

وأضاف، أن "المنظمة بصدد إعداد تقرير كامل عن زيارة الوفد للقدس، والتي لديها أدلة قوية لإدانة إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وهي إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون نظام روما الأساسي".

ووفقا لتصريحات المسؤول في المنظمة، فإن إسرائيل انتهكت القرار 2334 عندما استمرت في بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، بينما أوضح قرار مجلس الأمن الدولي في عام 2016، أنه يجب على إسرائيل إيقاف بناء جميع المستوطنات الجديدة على الأرض الفلسطينية فورا.

المصدر: معا

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا