حميميم تعوّل على الجيش التركي في تأمين عودة اللاجئين إلى قراهم في إدلب

أخبار العالم

حميميم تعوّل على الجيش التركي في تأمين عودة اللاجئين إلى قراهم في إدلب
الجيش السوري في المناطق التي سيطر عليها مؤخرا في إدلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mgbf

أمل رافيل موغينوف رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن تسفر الجهود المشتركة مع الجيش التركي عن إسهام نقاط تفتيش الأخير في تأمين عودة اللاجئين إلى منطقة وقف التصعيد في إدلب.

وقال موغينوف للصحفيين: "يعلم الجميع أن المسلحين في منطقة وقف التصعيد بإدلب يعيقون مرور اللاجئين. نناشد الجانب التركي مساعدتنا، لأن لديهم مراكز مراقبة في هذه المنطقة ونأمل أن نتمكن معا من جعل نقاط التفتيش هذه تسهم في عودة اللاجئين عبر معبري صوران وأبو الضهور".

وأشار إلى أنه بعد تحرير خان شيخون في الجزء الجنوبي من محافظة إدلب، بدأت نقطة تفتيش صوران في محافظة حماة المجاورة بالعمل في اتجاهي الشمال والجنوب.

وأضاف أن المدنيين بدؤوا الآن في العودة إلى المدن والقرى التي حررها الجيش السوري حيث عاد حوالي 10 آلاف شخص إلى الأراضي المحررة خلال الشهر الماضي.

وتمت إعادة فتح حاجز أبو الضهور في منطقة وقف التصعيد بإدلب في 13 سبتمبر الجاري بمبادرة من المركز الروسي للمصالحة وبالتعاون الوثيق مع الجانب السوري بعد فترة توقف طويلة.

وأعلنت السلطات السورية افتتاح ممر إنساني آخر في قرية صوران في 22 أغسطس، وذلك بعد تمكن الجيش السوري من تحرير الأراضي التي كان المسلحون قد استولوا عليها منذ 2014 في شمال محافظة حماة وجنوب محافظة إدلب المجاورة، كما استعادت القوات السورية سيطرتها على مدينة خان شيخون وطريق دمشق حلب الاستراتيجي.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تقويم سنوي يحمل صور بوتين يلقى رواجا في اليابان