مقتل 10 أشخاص وإصابة 42 بتفجير انتحاري في كابل و"طالبان" تتبنى

أخبار العالم

مقتل 10 أشخاص وإصابة 42 بتفجير انتحاري في كابل و
صورة من موقع الانفجار في كابل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mcxw

قال مسؤولون حكوميون إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب 42، في هجوم انتحاري اليوم الخميس، وسط العاصمة الأفغانية كابل، حيث هز الانفجار النوافذ والأبواب في منطقة قرب السفارات والمباني الحكومية.

وأعلنت حركة "طالبان"، التي هي الآن في خضم مفاوضات بشأن إبرام اتفاق مع الولايات المتحدة، مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال نصرت رحيمي المتحدث باسم وزارة الداخلية "إن سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ هرعت إلى موقع الانفجار"، وأظهرت لقطات فيديو وصور منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي العديد من السيارات والمتاجر الصغيرة المتضررة، بينما طوقت الشرطة الطريق الرئيسة بمحيط الانفجار بالقرب من مقر قوة الناتو الأفغانية والسفارة الأمريكية.

الناتو: مصرع عنصرين من بعثة الحلف في كابل

وكشف بيان صدر عن قيادة عملية "الدعم الحازم" التي يخوضها حلف الناتو في أفغانستان، أن اثنين من عسكرييها، "أحدهما روماني والثاني أمريكي"، قتلا، اليوم الخميس، "أثناء قتال" في كابل، دون ورود تفاصيل أخرى.

ولم يهدأ العنف في أفغانستان على الرغم من إحراز مسؤولي "طالبان" والولايات المتحدة تقدما في المفاوضات الرامية إلى تأمين اتفاق بشأن انسحاب القوات الأمريكية مقابل ضمانات أمنية من الحركة.

وقال كبير المفاوضين الأمريكيين من أجل السلام في أفغانستان، زلماي خليل زاد، هذا الأسبوع، إن الجانبين وضعا مسودة اتفاقية إطارية ستترك بموجبها القوات الأمريكية 5 قواعد عسكرية في أفغانستان خلال 135 يوما من توقيع الاتفاقية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك حوالي 14 ألف جندي أمريكي في أفغانستان، تم نشرهم في قواعد مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: "رويترز"

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

وصول بوتين إلى أنقرة للمشاركة في القمة الثلاثية مع أردوغان وروحاني حول سوريا