وزير بريطاني سابق يحذر جونسون من "خيانة" بريطانيا

أخبار العالم

وزير بريطاني سابق يحذر جونسون من
وزير المالية البريطاني السابق فيليب هاموند مع بوريس جونسون (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m9gb

حذر وزير المالية البريطاني السابق فيليب هاموند، من "أشخاص غير منتخبين" قد يدفعون رئيس الوزراء، بوريس جونسون، إلى "خيانة" الشعب البريطاني الذي عبر عن إرادته عبر استفتاء "بريكست".

واتهم الوزير السابق في مقال له، نشرته صحيفة "تايمز"، اليوم الأربعاء، كبير مساعدي جونسون، دومينيك كامينغز بمحاولة تمرير "بريكست" بدون اتفاق مع الاتحاد الأوروبي، من خلال طرح شروط تعجيزية على بروكسل.

وأشار هاموند إلى أن الحكومة لا تمتلك تفويضا من الشعب ولا من البرلمان للانسحاب من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، مضيفا أن البرلمان "سيرفع صوته" من أجل منع بوريس جونسون من الانسحاب بدون اتفاق.

وحذر هاموند من أن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، سيؤدي إلى خسارة فرص العمل وانخفاض المستوى المعيشي، مضيفا أن مثل هذا التطور يهدد بتدمير المملكة المتحدة وعزل إنجلترا.

كما حذر الوزير السابق من أن الانسحاب بدون اتفاق قد يؤدي إلى انهيار اتفاقات السلام في إيرلندا الشمالية وإلى استفتاء محتمل حول توحيد إيرلندا واستفتاء آخر حول استقلال اسكتلندا.

جدير بالذكر أن فيليب هاموند وعدد من الوزراء السابقين الآخرين، يعتزمون عرقلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق بعد أن يعود البرلمان للعمل في سبتمبر المقبل.

من جهته، قال رئيس البرلمان، جون بيركوو، أمس الثلاثاء إن بإمكان البرلمان منع انسحاب بريطانيا من الاتحاد بدون اتفاق، ودعا لمنع بوريس جونسون من الالتفاف على البرلمان.

المصدر: تايمز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بسبب مهاجمة البدناء.. مواقع التواصل بمصر ترد على المذيعة ريهام سعيد