طالبان لا تثق بواشنطن وتطلب ضمانات من موسكو وبكين وطهران وإسلام آباد!

أخبار العالم

طالبان لا تثق بواشنطن وتطلب ضمانات من موسكو وبكين وطهران وإسلام آباد!
محادثات في الدوحة بين طالبان والأمريكيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lmde

كشف رئيس قسم آسيا الثاني بوزارة الخارجية الروسية، زامير كابولوف، أن حركة "طالبان" الأفغانية المعارضة تطلب أن تكون روسيا ودول أخرى ضامنة لاتفاقياتها مع واشنطن.

وقال كابولوف للصحفيين الجمعة: "لا يزال علينا بحث صيغ الاتفاق على هذه (الضمانات) وبكل الأحوال يؤكد ممثلو طالبان خلال تواصلهم ليس مع الأمريكيين فحسب، بل وغيرهم، أنهم يريدون رؤية ضامنين جديين لاتفاقية مستقبلية مع الولايات المتحدة، ومن بين هؤلاء الضامنين ذكروا كل من روسيا والصين وباكستان وإيران".

وفي سياق متصل أعلن الدبلوماسي الروسي أن ممثلي روسيا والولايات المتحدة والصين سيجتمعون مجددا في موسكو بصيغة ثلاثية في وقت قريب لبحث التسوية الأفغانية.

وناقش مبعوثون خاصون لروسيا وأمريكا والصين، في وقت سابق، في واشنطن، الجهود المبذولة لإحلال السلام في أفغانستان، واتفقوا على مواصلة مناقشة هذا الموضوع في المستقبل.

يذكر أن الولايات المتحدة وممثلون عن حركة طالبان الأفغانية، قد عقدوا الشهر الماضي جولة رابعة من مفاوضات سلام في العاصمة القطرية الدوحة، استمرت لمدة 6 أيام. وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية يناير الماضي، أنه مستعد لسحب قوات بلاده من أفغانستان إذا ما تم التوصل إلى اتفاقات سلام بشأن التسوية في البلاد. 

المصدر: نوفوستي 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

"غلطة الشاطر" بـ400 مليار.. فمن هو الشاطر؟