مدير أوقاف حمص: عودوا يا شباب! لن تنفعكم جرابلس

فيديوهات

مدير أوقاف حمص: عودوا يا شباب! لن تنفعكم جرابلسحي الوعر في حمص السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ime0

ناشد مدير أوقاف حمص عصام المصري الشباب العودة إلى ديارهم والعمل على إعادة إعمار ما دمره القتال متسائلا عن الجهة المستفيدة مما حل بسوريا والجدوى من وراء الخروج إلى جرابلس.

وفي حديث أدلى به للقناة "الإخبارية" السورية الأحد 19 مارس/آذار في حي الوعر في حمص، قال: "يا أهل حمص، دعوا العقل يتكلم. أوروبا لن تفيدنا شيئا وتركيا لن تفيدنا شيئا. دعونا نعيد إعمار سوريا، وكفانا دما. نحن سوريون، وماذا ستفعلون في جرابلس؟ سنخرج للمصالحات في تلبيسة والدار الكبيرة والرستن والغانطو. أما جرابلس وتركيا فبماذا ستفيدنا يا إخوتي؟ يا أهلنا يا شبابنا يا أبناء حمص، أسألكم بالله العظيم، من استفاد من هذا الدمار؟ دعوا العقل يتكلم".

يذكر أنه بدأ السبت 18 مارس/آذار إجلاء الدفعة الأولى من المسلحين وعائلاتهم عن حي الوعر وسط حمص في سوريا قاصدين مدينة جرابلسشمال البلاد على الحدود مع تركيا، فيما أكد محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لـ"سانا" أن "المحافظة أنجزت جميع الإجراءات والترتيبات اللوجستية اللازمة لخروج الدفعة الأولى من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر تنفيذا لاتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي".

وبلغ عدد المسلحين المنسحبين حتى الآن إلى جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي 423 فردا، يرافقهم 1056 شخصا من ذويهم.

ويعتبر حي الوعر آخر معاقل التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في مدينة حمص، حيث يسيطر الجيش السوري منذ مطلع مايو/أيار 2014 على مجمل مدينة حمص.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة السورية سعت في الآونة الأخيرة إلى إبرام مصالحات محلية مع المسلحين المعارضين في عدد من البلدات المحيطة بدمشق العاصمة، أبرزها داريا ومعضمية الشام وقدسيا والهامة.

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا