"كاسرات الصمت".. شخصية عام 2017!

مجتمع

شخصية العام "كاسرات الصمت"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl9r

أشارت مجلة "تايم" إلى الأشخاص الذي لفتوا الانتباه إلى مشكلة التحرش الجنسي وكسروا حاجز الصمت الذي غلف هذا الموضوع الحساس عشرات السنين.

وأطلقت مجلة "التايم" الأمريكية لقب شخصية العام على "كاسرات الصمت"، اللواتي لفتن الانتباه إلى مشكلة التحرش الجنسي في جميع مجالات الحياة، وخاصة في الوسط الفني.

واحتل المركز الثاني للقب شخصية عام 2017، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونال المركز الثالث في هذا التصنيف الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني جين بينغ، بعد فرز الأصوات في استفتاء لقب "شخصية العام".

كما نشرت المجلة على غلافها صورة للممثلة آشلي جود والمغنية تايلور سويفت والناشطة في مجال حقوق الإنسان آدما آيوا وموظفة "أوبر" سوزان فاولر وإيزابيل باسكال، اللواتي عانين جميعهن من التحرش الجنسي.

وقد ظهرت الحركة الاجتماعية المناهضة للتحرش والاعتداءات الجنسية التي اشتهرت أيضا بـ (#MeToo)، بعد أن نشرت مجلة "تايم" في أكتوبر الماضي تحقيقا عن المنتج الهوليودي هارفي واينستين الذي تحرش بالنساء عشرات السنين. وتجرأت، بعد صمت طويل، عدة ضحايا منهن: آشلي جود وروز مكجوان ولينا هيدي وأنجلينا جولي وغيرهن، من الشركة السينمائية التي يعمل فيها، بالإعلان عن تحرش واينستين بهن.

المصدر إنترفاكس

خالد ظليطو