زاخاروفا: بدأت أتعلم اللغة العربية وهنيئا لـ"RT" عيدها العاشر

مجتمع

زاخاروفا: بدأت أتعلم اللغة العربية وهنيئا لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbnv

هنأت وزارة الخارجية الروسية، الصحفيين العاملين في قناة RT العربية، بمناسبة إتمام القناة عقدا من الزمن على الهواء.

وحمل حفل القناة الذي أقيم أمس الخميس، بين طياته مفاجأة للصحفيين، بوجود المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الدبلوماسية التي تتمتع بشخصية قوية، وتتميز في الوقت ذاته بجمال روحها وحس الدعابة لديها.

إذ دغدغت زاخاروفا، مشاعر الصحفيين العرب العاملين في RT عندما أسرّت لهم بأنها بدأت بتعلم اللغة العربية، بكلمتي "شكرا" و"الرئيس" اللتين اعتبرتهما الأكثر استخداما في مفاوضات الدبلوماسيين الروس مع العرب.

وبفطنة وحذق لا شك بهما، خصّت زاخاروفا اسم قناتنا "روسيا اليوم" بالمكانة الثالثة بين الكلمات التي تعلمتها.

وقالت زاخاروفا مهنئة RT: "شكرا لكم على موضوعيتكم ومهنيتكم وتضحياتكم المستميتة في سبيل نقل الحقيقة.. أتمنى لكم الاستمرار ودوام النجاح".

وحول مزاعم ارتباط RT بأجندات خارجية قالت زاخاروفا: "عن أي أجندات يتحدثون؟ مصر، وسوريا، والأردن، وفلسطين، أي منها بالضبط؟ أنتم تنقلون كل ما يحدث في هذه الدول وغيرها بموضوعية، ونحن لا نتدخل قطعا بعمل صحفيي RT ولا نملي على مراسليكم ما يجب عليهم فعله، نحن فقط نقدم لكم معلومات وتصريحات، ولا نرغم أي صحفي على شيء، ولا نتدخل".

وأكدت زاخاروفا أن الوفود الرسمية الروسية فور وصولها إلى دول الشرق الأوسط، لإجراء محادثات هناك، تأتي الأطراف الأخرى على ذكر القناة، بقولها: "يعترفون على مضض، بأن روسيا نجحت بإطلاق قناة RT التي تتميز بالنمط المطلوب، لا سيما في وقت كانت فيه وسائل إعلام كبرى تسيطر على الشرق، وتعترف لنا بأنه كان لا بد من وجود هذا الصوت البديل".

نغم كباس

المصدر:RT