فيديو التحرش بفتاتين في السعودية يكتسح "تويتر".. والسلطات تتدخل

مجتمع

فيديو التحرش بفتاتين في السعودية يكتسح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3pa

أثار فيديو تحرش شباب في الرياض بفتاتين في الشارع، وقيامهم بالتشهير بهما وذلك بتصويرهما وبث المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي، أثار الرأي العام السعودي.

وظهر في الفيديو شباب يستقلون سيارة في حي النسيم الشعبي وهم يتتبعون فتاتين، إحداهما ترتدي عباءة ونقابا، بينما ترتدي الأخرى قميصا وبنطالا، وهو أمر غير مألوف في السعودية.

مستقلو السيارة الذين تحدثوا بلهجة سعودية تحرشوا بالفتاتين طوال المقطع.

وسرعان ما تصدر هاشتاغ #تحرش_بفتاه_متبرجه_اعيدو_الهييه قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على "تويتر" في السعودية، حيث انقسم المغردون بين من يلوم الفتاة على ملابسها غير المعتادة، ومن يدعو إلى استعادة الشرطة الدينية صلاحياتها.

في غضون ذلك، تسلم فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض ملف قضية المتحرشين الثلاثة بفتاتين في أحد طرق شرق العاصمة، وسيتم استكمال الإجراءات النظامية بحقهم تمهيدا لإحالتهم للجهات القضائية، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية الأحد 30 يوليو/تموز.

وتأسف المحامي والمستشار القانوني عبد العزيز الباتل من وجود بعض الأصوات المهاجمة لعمل المرأة بحجة تعرضها للتحرش، في الوقت الذي لا تطالب به هذه الأصوات بسن النظم الرادعة لهذه الجريمة القبيحة (التحرش) التي لا تعرف جنسا أو مكانا أو زمانا.

وأشار الباتل إلى أنه "من المؤسف أن لا نجد في الأنظمة المعمول بها في السعودية ما ينص على تجريم التحرش، إلا ما تناولته المادة الأولى من نظام الحماية من الإيذاء، ولم يترتب على هذا الفعل المستهجن سوى عقوبة هي غير رادعة في الحقيقة، إذ نصت المادة الـ13 على معاقبة من يخالف أحكام النظام بالسجن ما لا يقل عن شهر ولا يزيد على سنة، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف ولا تزيد على 50 ألف ريال ".

المصدر: وكالات

رُبى آغا