زواج 200 ألف طفل في أمريكا خلال الـ 15 سنة الماضية

مجتمع

زواج 200 ألف طفل في أمريكا خلال الـ 15 سنة الماضيةزواج 200 ألف طفل في أمريكا خلال الـ 15 سنة الماضية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1e3

كشفت تقارير جديدة عن دخول أكثر من 200 ألف طفل الحياة الزوجية في الولايات المتحدة على مدى السنوات الـ 15 الماضية.

وتزوجت 3 فتيات بعمر العاشرة، وكذلك صبي يبلغ من العمر 11 عاما، ليكونوا الأصغر سنا من بين حالات الزواج هذه، وذلك في ظل ثغرات قانونية تسمح لهم بالزواج في ظروف معينة.

ويبلغ الحد الأدنى لسن الزواج في معظم الولايات المتحدة، 18 عاما، ولكن يوجد لكل ولاية إعفاءات محددة، مثل موافقة الوالدين أو الحمل، والتي تسمح للأطفال الأصغر سنا بالزواج.

وفي مايو الماضي، رفض الحاكم الجمهوري في نيوجيرسي التوقيع على قانون يحظر زواج الأطفال في ولايته دون وجود استثناء، حيث ادعى كريس كريستي، أنه يتعارض مع العادات الدينية.

وتجدر الإشارة إلى أن ما لا يقل عن نحو 207 آلاف قاصر تزوجوا في الولايات المتحدة، بين عامي 2000 و2015، وفقا للبيانات التي جمعتها Unchained سابقا، وهي مجموعة أقامت حملة لإلغاء زواج الأطفال.

ومن المرجح أن يكون الرقم الحقيقي أعلى بكثير، لأن هناك 10 ولايات لا توفر إحصاءات كاملة أو غير كاملة.

وقالت فريدي ريس، مؤسسة Unchained، إنها صُعقت تماما عندما حصلت على البيانات الأولى في نيوجيرسي، حيث يقع مقر مجموعتها. وتزوج ما يقرب من 3500 طفل في الولاية بين عامي 1995 و2012.

وأضافت موضحة: "لقد كان الرقم أعلى بكثير مما كنت أعتقد، كما كان عمر الأطفال أقل من 13 عاما، ومعظمهم من الفتيات المتزوجات من رجال بالغين".

وكان 8% من القاصرين الذين تزوجوا في جميع أنحاء البلاد، بين عامي 2000 و2015، من الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 16 و17 عاما.

وتزوجت أصغر الفتيات اللاتي يبلغن من العمر 10 سنوات، في ولاية تينيسي، من رجال تتراوح أعمارهم بين 24 و25 و31 سنة، عام 2001. كما بلغ عمر أصغر عريس طفل 11 عاما، حيث كان قد تزوج من امرأة عمرها 27 عاما، في نفس الولاية عام 2006.

ومُنح الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 عاما، تراخيص زواج في ألاسكا ولويزيانا وكارولينا الجنوبية.

وتحدد معظم الولايات الأمريكية سن العلاقة الجنسية بين 16 و18 عاما، كما يمكن توجيه تهمة الاغتصاب إلى شخص ما، لممارسته الجنس مع قاصر. ومع ذلك، فإن العديد من الأطفال يحصلون على تراخيص الزواج، الموافق عليها من قبل القضاة، قبل أن يتمكنوا من الحصول على الموافقة القانونية لممارسة الجنس.

وقال جين سموت، المحامي لدى مركز Tahirih Justice، عادة ما يأتي معظم الأطفال، الذين يرغبون في الزواج، من خلفيات فقيرة. وتقدم المنظمة خدمات قانونية للنساء الفارات من العنف، كما تدعو إلى حظر زواج الأطفال.

ووافق مجلس الشيوخ على مشروع القانون الذي استخدمه السيد كريستي، في مايو الماضي، والذي كان من شأنه جعل ولاية نيوجيرسي أول من يحظر زواج الأطفال.

وفي الشهر الماضي، حظرت نيويورك زواج الأطفال دون سن الـ17، كما كان يُسمح للقاصرين الذين يبلغون من العمر 14 عاما بالزواج بموجب قانون الولاية.

المصدر: إنديبدنت

ديمة حنا