بيع أطروحة ستيفن هوكينغ وكرسيه المتحرك بمليون دولار!

العلوم والتكنولوجيا

بيع أطروحة ستيفن هوكينغ وكرسيه المتحرك بمليون دولار!مقتنيات ستيفن هوكينغ التي بيعت في المزاد العلني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l1dg

بيع الكرسي المتحرك الآلي للفيزيائي البريطاني الراحل ستيفن هوكينغ في مزاد يوم الخميس 8 نوفمبر، مقابل  391749 دولار، فيما بيعت أطروحة علمية له بضعفي هذا المبلغ تقريبا.

وقد توفي هوكينغ، الذي اشتهر بعمله في استكشاف أصول الكون، في شهر مارس من هذا العام عن عمر يناهز 76 عاما، بعد أن أمضى معظم حياته على كرسي متحرك جراء إصابته بمرض عصبي حركي.

وتم بيع بعض ممتلكاته، بما في ذلك مقالات وميداليات وجوائز ونسخة من كتابه "تاريخ موجز للزمن"، تحمل بصمة إبهامه، عبر الإنترنت، يوم الخميس 8 نوفمبر، جنبا إلى جنب مع الرسائل والمخطوطات التي تنتمي إلى إسحاق نيوتن وتشارلز داروين وألبرت أينشتاين.

وبيعت أطروحة هوكينغ التي تحمل عنوان "خصائص الأكوان المتسعة"، المؤلفة من 117 صحفة والتي كتبها عام 1965، بمبلغ 584750 جنيها إسترلينيا (760922 دولار)، متجاوزة القيمة المقدرة لها قبل المزاد وهي 150 ألف جنيه استرليني (195 ألف دولار).

وبيعت الميداليات والجوائز مقابل 296750 جنيها استرلينيا (386154 دولار)، في حين بيع الكرسي المتحرك أحمر اللون مقابل 296750 جنيها استرلينيا (386154 دولار)، بينما كانت القيمة المقدرة له قبل المزاد هي 15 ألف جنيه فقط،(19 ألف دولار).

وأجرت دار مزادات كريستي المزاد الإلكتروني على مدار تسعة أيام تحت اسم "على أكتاف العمالقة" لجمع تبرعات لمؤسسة ستيفن هوكينغ الخيرية ورابطة مرضى العصب الحركي.

وقال رئيس قسم الكتب والمخطوطات بدار مزادات كريستي بلندن، توماس فنينغ، قبل إجراء المزاد: "كان ستيفن هوكينغ شخصية عظيمة في جميع أنحاء العالم، كان يتمتع بقدرة مذهلة على التواصل مع الناس".

المصدر: غارديان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئوية