رادار "سوخوي-30" يرصد الشبح الصينية

العلوم والتكنولوجيا

رادار طائرة "سوخوي-30"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9aw

رصد رادار طائرة " Su-30MKI " التابعة للقوات الجوية الهندية طائرة الشبح الصينية من الجيل الخامس Chengdu J-20، التي كانت تحلق في أجواء التبت.

وتفيد Indian Defence Research Wing بأن الطيارين الهنود وهم في الأجواء الهندية تمكنوا في شهر يناير 2018 بطائرات" Su-30MKI " الروسية من رصد حركة الطائرات الصينية المرابطة في القواعد الجوية القريبة من الحدود الهندية وهي تتدرب فوق المناطق الجبلية على معارك جوية بمشاركة طائرات من طراز Chengdu J-10 و.Shenyang J-11.

يقول أروب شاه، قائد القوات الجوية الهندية "رادار "سوخوي" رصد طائرات الشبح الصينية. أي أن اكتشافها لا يتطلب تقنيات خاصة، بل تكفي الرادارات التقليدية لرصد الطائرة Chehgdu J-20".

وحسب قوله فإن أحد أهداف هذه التدريبات الصينية في المناطق الحدودية يكمن في استطلاع منظومات الدفاعات الهندية المضادة للجو، والبحث عن مسارات للتوغل في الأجواء الهندية دون أن تكشفها الرادارات الهندية.

يذكر أن الطائرة Chehgdu J-20 من الجيل الخامس صممت باستخدام تكنولوجيا الرؤية المنخفضة، وقد دخلت الخدمة الفعلية في عام 2017.

أما طائرات " Su-30MKI " الروسية المصممة خصيصا للهند فمزودة برادار N011، عالي الدقة والإنتاجية. قادر على توجيه الصواريخ نحو الأهداف الجوية والأرضية.

المصدر:لينتا. رو

كامل توما

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا