اكتشاف "محيط غامض" يضم أنواعا حية لم تكن معروفة سابقا

العلوم والتكنولوجيا

اكتشاف اكتشاف "محيط غامض" يضم أنواعا لم تكن معروفة سابقا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7g1

اكتشف باحثون وجود عشرات الأنواع البحرية التي لم تكن معروفة سابقا، في منطقة الشفق الغامضة على عمق ألف قدم تحت سطح المحيط حول برمودا.

وتحوي المنطقة النادرة 100 نوع جديد، بما في ذلك القشريات الصغيرة وعشرات الأنواع الجديدة من الطحالب و"المرجان الأسود"، الذي يصل ارتفاعه إلى مترين.

وتم اكتشاف المنطقة لأول مرة من قبل الباحثين، في شهر مارس الماضي، حيث أطلقت المنظمة البريطانية لاستكشاف المحيطات (Nekton) هذه البعثة، وقادها علماء من جامعة أكسفورد.

وقال أليكس روجرز، أستاذ علم الأحياء في جامعة أكسفورد ومدير Nekton: "تمت دراسة المياه حول برمودا بشكل جيد نسبيا لعدة عقود، ولم نكن نتوقع بالتأكيد مثل هذا العدد الكبير والاختلاف في الأنواع الجديدة".

وأضاف قائلا إن النتائج تشير إلى أنه قد يكون هناك المزيد من أنواع المحيطات ذات التنوع الأكبر، أكثر مما كان يعتقد سابقا.

وشارك أكثر من 80 عالما من 12 معهدا للبحوث البحرية، في عملية اكتشاف العشرات من الأنواع الجديدة في أعماق برمودا، حيث وجد فريق البحث غابة طحلبية ضخمة على قمة جبل تحت الماء، على بعد 24 كم قبالة ساحل برمودا.

وتضمنت المنحدرات في المنطقة تجمعات من الشعاب المرجانية الملتوية وسرطان البحر الأصفر والأسماك الصفراء الوردية وغيرها من الحيوانات المتنقلة.

ويجري نشر ما مجموعه 20 ورقة علمية لاستعراض الأنواع، مع الاحتفاظ بجميع العينات في برمودا، وتنسيقها في حوض أسماك هناك ومتحف وحديقة الحيوان.

وستكون المهمة القادمة للمجموعة هي المحيط الهندي في وقت لاحق من هذا العام، حيث تستكشف مناطق تحت الماء حول جزر المالديف وموريشيوس وسيشيل وأندمان وسومطرة.

وتكهن الباحثون بأن المياه العميقة يمكن أن توفر ملجأ لبعض الأنواع من سطح المحيط الحار، حيث أن تغير المناخ يغير نظامها البيئي.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خطير.. الصين تدرب قواتها لضرب مواقع لأمريكا وحلفائها..