روسيا بصدد تطبيق نظام التعرف على الأشخاص "صوتا وصورة"

العلوم والتكنولوجيا

 روسيا بصدد تطبيق نظام التعرف على الأشخاص خدمات إلكترونية حكومية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jw25

تقوم شركة "روس تيليكوم" الروسية بحلول شهر يوليو/تموز بتطبيق نظام موحد للتعرف على الشخص بناءً على صوته وصورته الفوتوغرافية.

أعلن ذلك نائب رئيس الشركة (ألكسندر أيفازوف) في مؤتمر صحفي عقد الاثنين 19 فبراير/ شباط في وكالة "روسيا اليوم" الروسية. وقد تم إعداد النظام بمبادرة من وزارة الاتصال والمركز الروسي.

وقال ناطق باسم الشركة الروسية إن اختبار النظام المذكور يجري حاليًا في 20 مصرفَا روسيا. أما المركزي الروسي فكان قد نشر قائمة المصارف التي ستستخدم النظام.

وأضاف إن نظام التعرف بناءً على الصوت والصورة الفوتوغرافية يمكن أن يستخدم في المستقبل إلى جانب القطاع المالي في مختلف المجالات، بما في ذلك الصحة والتعليم والتجارة ومجال الخدمات الحكومية.

وأعاد الناطق إلى الأذهان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد وقع في ديسمبر/ كانون الأول الماضي قانون التعرف على زبائن المصارف عن بعد، ما مكّن المصارف الروسية من فتح حسابات زبائنها  من دون حضورهم شخصيا إلى المصرف.

وسيجري ذلك باستخدام النظام الموحد للتعرف البيومتري (بناءً على الصوت والصورة الفوتوغرافية). ويعني ذلك أنه يكفي للشخص أن يزور مرة واحدة المصرف الذي لديه الحق بتسجيل الأشخاص الطبيعيين في النظام البيومتري الموحد حيث يسجل المصرف مواصفاته (ملامح وجهه  وصوته) ويبعث بها إلى مؤسسة النظام البيومتري. ويحق للزبون بعد ذلك أن يتعاون مع المصرف عن بعد دون أن يتكبد العناء بزيارته .

المصدر:  نوفوستي

يفغيني دياكونوف

 

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا