مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

48 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

اكتشاف صادم حول الرغبة في الموت!

غالبا ما يموت الأشخاص عندما يكونون وحدهم، وفي بعض الأحيان، توحي طريقة موتهم بأنهم يفضلون الاقتراب من نهاية حياتهم في عزلة تامة. فهل الموت وحيدا أمر سيئ حقا؟

اكتشاف صادم حول الرغبة في الموت!
اكتشاف صادم حول الرغبة في الموت! / Yuri_Arcurs / Gettyimages.ru

وقامت الباحثة غلينيس كاسويل من قسم التمريض في جامعة نوتنغهام، بجمع عدد من الدراسات السابقة حول الموت في علم الاجتماع.

ووجدت أن هناك الكثير من المؤلفات البحثية، من عدة بلدان، مكرسة لمحاولة تحديد ما يجعل الموت أمرا جيدا. كما يوجد اختلافات عديدة بين البلدان، وكذلك الكثير من أوجه التشابه في هذا الشأن.

وعند إجراء مقابلات مع المشاركين في البحوث، عادة ما يقول العاملون في القطاع الصحي، والممرضات على وجه الخصوص، إنه لا ينبغي أن يموت أحد بمفرده. وهناك أيضا العديد من المراجع الثقافية، التي تشير إلى أن الموت وحيدا أمر سيئ.

وبطبيعة الحال، قد يفضل الكثير من الناس وجود الأهل حولهم عند الاقتراب من ساعة النهاية. ولكن هناك أدلة تشير إلى أن البعض يفضلون البقاء وحدهم عند مجابهة الموت.

وتحدث الباحثون مع كبار السن الذين يعيشون وحدهم، لمعرفة وجهات نظرهم حول فكرة الموت دون وجود الأقارب، ووجدوا أن معظمهم يفضلون الموت وحيدين، كما فُتنوا بمعرفة حقيقة أن هذا الأمر لا يعد سيئا على الإطلاق بالنسبة لهم.

المصدر: إنديبندنت

ديمة حنا

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران