الاحتباس الحراري قد يقتل 200 مليون شخص بحلول 2050!

العلوم والتكنولوجيا

الاحتباس الحراري قد يقتل 200 مليون شخص بحلول 2050!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmhl

يتوقع علماء المناخ أن ذوبان الجليد في القطب الشمالي سيؤدي إلى حدوث فيضانات وكوارث إنسانية كبيرة في السنوات القليلة القادمة.

إذ وجد الخبراء من جامعات روتجرز وبرينستون وهارفارد الأمريكية، وعدد من المنظمات البحثية أن توقعات ارتفاع مستوى سطح البحر الموجودة حاليا غير صحيحة، وأن التقديرات بوقوع الكارثة العالمية بعد 100 عام غير صحيحة أيضا.

إذ ستحل الكارثة العالمية الكبرى في القريب العاجل، بحسب معلومات علماء المناخ، حيث ستصبح عمليات ذوبان الجليد أسرع وأشمل بكثير مما كان متوقعا، وهذا سيحصل بحلول عام 2050.

ويتوقع العلماء أن ارتفاع سطح البحر سيبلغ 1.3 متر، مما سيؤدي لفيضان ملايين الكيلومترات المربعة من الأراضي الساحلية وسيودي بحياة 153 مليون شخص جراء الأضرار المباشرة فقط. ولم يحص العلماء بعد عدد الضحايا المحتمل والكوارث الإنسانية من الآثار غير المباشرة للفيضانات.

فقد بدأت تظهر أولى علامات التحذير في نفس الوقت الذي بدأ يذوب فيه جليد جرف لارسن في القطب الجنوبي واختفاء الكثير من مكونات الكتل الجليدية في القطب الشمالي التي لم يعرها العلماء أي انتباه.

وتجدر الإشارة إلى أن البيانات الإحصائية الأولى عن مقتل 153 مليون شخص، حسبت على أساس الديناميكية الحالية لذوبان الكتل الجليدية في منطقة القطبين. لكن العلماء يتوقعون أن يبلغ عدد ضحايا الفيضانات أكثر من 250 مليون شخص في المدن الساحلية في جميع أنحاء العالم، إذا ارتفعت نسبة الاحتباس الحراري على الكرة الأرضية أكثر من المتوقع.

المصدر: لايف رو

خالد ظليطو

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا تظهر صور ترامب عند البحث عن "أحمق" على غوغل؟