درون روسي ثقيل يثير ضجة على الإنترنت في بريطانيا

العلوم والتكنولوجيا

درون روسي ثقيل يثير ضجة على الإنترنت في بريطانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk2v

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقالا بعنوان "درون روسي وهمي" عن الطائرة الروسية "سكيف" المسيّرة الثقيلة الجديدة، التي أثارت جدلا واسعا على شبكة الإنترنت في بريطانيا.

وأعرب بعض القراء عن إعجابهم بمواصفات الطائرة المميزة، فيما شكك البعض الآخر في قدراتها.

وقال مستخدم يحمل اسم "willowbrae" أن هذا الدرون يمكن استخدامه عند نشوب الحرائق في ناطحات السحاب حيث يستطيع  إجلاء البشر، كما يمكن استخدامه لإزالة السيارات التي تسد الطريق نتيجة حادث مرور.

وقال مستخدم آخر يدعى Martin إن الدرون شأنه شأن طائرة "كونكورد" الفرنسية أو طائرات برمائية من طراز "أيكرانوبلان" التي اختفت حسب Martin دون أن تخلف آثارا.

وبات من المعروف أن درون "سكيف" الروسي يستطيع التسارع حتى 70 كيلومترا في الساعة، ويقطع مسافة 350 كيلومترا حاملا 250 كيلوغراما. وقالت الصحف الروسية إن الدرون يمكن أن يستخدم لنقل الحمولة وإنقاذ البشر وكذلك لأغراض زراعية.

وكُشف عن الدرون الجديد، في أغسطس الماضي، في "المنتدى المناخي لمدن روسيا". وقامت شركة "أفيا ريشينيا" في مدينة قازان بتصميم منصة جوية للدرون يبلغ طولها 5.2 متر وعرضها 2.2 متر.

وبوسع هذه الطائرة من دون طيار الإقلاع والهبوط عموديا. ويمكن نقلها داخل حاويات عادية. ويتم إعدادها للتحليق خلال 10 دقائق فقط. وتستطيع الطائرة التحليق مدة 8 ساعات. وتزود بمنظومة خاصة للمظلات لتهبط ذاتيا على الأرض في حال تعرضها لخلل أو صدور أمر من مركز القيادة.

المصدر: زاشيشات روسيا

يفغيني دياكونوف