الأسطول الروسي يتسلم سفينتين جديدتين

العلوم والتكنولوجيا

الأسطول الروسي يتسلم سفينتين جديدتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjv9

أكد فيكتور بورسوك نائب قائد البحرية الروسية أن الأسطول الروسي سيتسلم سفينة حربية بعيدة المدى وفرقاطة حديثة، حتى نهاية العام الجاري.

ووفقا للمعلومات فإن السفينة الحربية البعيدة المدى "إيفان غرين" التي سيحصل عليها الأسطول، قادرة على نقل 13 دبابة قتالية أو 36 عربة قتالية مدرعة ناقلة للجنود، ومزودة بأسلحة دفاعية مخصصة لحماية السفينة وتقديم الدعم الناري للقوات القريبة.

وجُهزت السفينة بمدفع رشاش عيار 76 ملم من نوع "AK 176M" قادر على التعامل مع الأهداف البحرية والبرية والجوية، بالإضافة إلى منظومة "АК-630" الرشاشة المضادة للسفن القادرة على إطلاق 4 آلاف طلقة في الدقيقة.

وللتعامل مع الأهداف الموجودة على الشواطئ زودت السفينة أيضا بمنظومتين صاروخيتين من نوع "غراد-إم" مجهزتين بـ 40 صاروخا لكل واحدة، قادرتين على إطلاقها في ظرف 20 ثانية فقط.

أما في ما يتعلق بالفرقاطة "أدميرال غورشكوف" فيؤكد الخبراء على أنها سفينة قتالية متعددة المهام مصممة وفقا لأحدث منظومات التخفي "ستيلس" القادرة على التعامل مع أحدث أنواع الرادارات.

وبالرغم عن التكتم على الميزات القتالية لهذه الفرقاطة، إلا أن المصنعين أكدوا أنها مزودة بـ 16 منصة إطلاق صواريخ من نوع "كاليبر" و"أونيكس".

كما أكد المصنعون أن الفرقاطة بطول 135 مترا، وتزن نحو 4.5 ألف طن، وطاقمها يتراوح ما بين 180 إلى 210 أشخاص.

المصدر: فيستي. رو

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا