تسلا تنتج أضخم بطارية ليثيوم في العالم

العلوم والتكنولوجيا

تسلا تنتج أضخم بطارية ليثيوم في العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjjd

أتمت شركة "تسلا" الأمريكية في أستراليا تجميع أضخم بطاريات الليثيوم الأيونية في العالم.

أوردت هذا الخبر صحيفة "The Verge" الأسترالية نقلا عن بيان صدر عن حكومة ولاية جنوب أستراليا.

وجاء في البيان أن الشركة ستبدأ، قريبا، باختبار وشحن البطارية التي ستوصل بالمحطة الكهربائية لطاقة الرياح التابعة لمدينة أديلايد الأسترالية والتي أنشأتها شركة "Neoen" الفرنسية. وقال البيان أيضا إن تجميع البطارية استغرق شهرين تقريبا.

 يذكر أن سعة البطارية بلغت 100 ميغاواط/ الساعة. وتتألف من 476 وحدة من الليثيوم الأيوني من طراز Powerpack. أما سعة الوحدة الواحدة فتعادل 210 كيلوواط/ ساعة.

وبلغ عمق الوحدة 1.3 متر وعرضها 0.8 متر وارتفاعها 1.6 متر.

وتم وصل بضع وحدات من هذا النوع بمحول كهربائي قوي من شأنه  تحويل التيار المستمر إلى متناوب. كما يضمن المحول الكهربائي التغذية الثلاثية الأوجه بمقدار 380-480 فولط.  

جدير بالذكر أن أستراليا باتت تواجه نقصا حادا في الطاقة الكهربائية بعد أن ضربها إعصار شديد، في سبتمبر عام 2016، حيث بلغت سرعة الريح 90 كيلومترا في الساعة. أما الأمواج فبلغ ارتفاعها 10 أمتار.

وألحق الإعصار أضرارا كبيرة بالبنية التحتية، ما أدى إلى قطع الكهرباء عن 1.7 مليون شخص.

وأعلنت الحكومة، مطلع العام الجاري، أن مولدات الكهرباء العاملة بطاقة الرياح والمحطات الكهربائية الشمسية لا يمكنها حل المشكلة، مشيرة إلى أن مصادر الطاقة البديلة في الولاية  تتطور بشكل بطيء.

وطرحت سلطة الولاية، في مارس الماضي، مناقصة تطوير الطاقة البديلة. وفازت فيها شركة "تسلا" الأمريكية التي تعهدت بإنتاج بطارية كهربائية قوية تكلف الولاية 50 مليون دولار. وبعد توقيع الاتفاقية بهذا الشأن استطاعت "تسلا" إنجاز تجميع البطارية خلال 100 يوم.

المصدر: إنترفاكس

يفغيني دياكونوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. انفجار أنبوب في نيويورك والسبب مجهول