قريبا.. "دراجات طائرة" في دبي!

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/je42

عُرفت مدينة دبي الإماراتية باهتمامها الكبير باستخدام التكنولوجيا المتطورة مثل المباني ذات الطباعة ثلاثية الأبعاد، أو الحوامات وغيرها من التقنيات الحديثة.

والآن، أصبحت الشرطة في دبي مجهزة بـ "دراجات نارية طائرة" ذاتية القيادة جزئيا، في محاولة لإنفاذ القانون بكفاءة أكبر.

وسيستخدم ضباط الشرطة نموذج "Hoversurf Scorpion-3"، الذي تم تصميمه من قبل شركة روسية لطائرات الدرون، حيث كُشف عنها النقاب في وقت سابق من هذا العام.

وتعمل مركبة Scorpion-3 بالطاقة الكهربائية، وتتميز بقدرتها على التحليق ليبدو رجال الشرطة كسرب من النحل، يحلقون باتجاه الحالات الطارئة متجاوزين حركة المرور المزدحمة.

وتم الكشف عن التكنولوجيا الحديثة، التي سيتم استخدامها من قبل الشرطة، في معرض جيتكس (Gitex 2017)، وهو معرض دولي للتكنولوجيا يُقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعمل المطورون على برمجة "الدراجات الطائرة" لتصل إلى ارتفاع 5 أمتار، ويمكن للمحرك الكهربائي أن يحمل شخصا واحدا مدة 25 دقيقة، بسرعة قصوى تبلغ 70 كلم/ ساعة.

وكتب ألكسندر أتامانوف، الرئيس التنفيذي لشركة Hoversurf، منشورا على موقع فيسبوك قال فيه، إن الدراجات الطائرة "hoverbikes" حققت رقما قياسيا عالميا بوصولها لارتفاع 28.5 متر، ولكن لأسباب تتعلق بالسلامة العامة، سيتم برمجتها للوصول إلى ارتفاع 5 أمتار فقط عند استخدمها من قبل شرطة دبي.

وستقوم شرطة دبي بإجراء المزيد من التجارب على المركبات الجديدة، قبل إطلاقها في الشوارع.

المصدر: ساينس أليرت

ديمة حنا