مقبرة توت عنخ آمون تفتتح للزوار مجانا

العلوم والتكنولوجيا

مقبرة توت عنخ آمون تفتتح للزوار مجانا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdny

أكدت وزارة الآثار المصرية أن الدخول إلى مقبرة "توت عنخ آمون" سيكون مجانيا للراغبين في زيارة المقبرة، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري.

ويتزامن قرار الوزارة بافتتاح المقبرة في هذا اليوم مجانا مع الاحتفال بمرور 200 عام على اكتشاف مقبرة "سيتي الأول" في وادي الملوك بالأقصر.

وتعليقا على هذا القرار قال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر إن "هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى البلاد"، مؤكدا على أن "الفترة القادمة ستشهد إطلاق العديد من الفعاليات وحملات التوعية لإعادة حركة السياحة إلى سابق عهدها في مصر".

تقع مقبرة "توت عنخ آمون" أو ما يطلق عليها بالمقبرة "KV 62" على ضفة النيل الغربية المقابلة لمدينة الأقصر في مصر. نالت هذه المقبرة شهرة عالمية واسعة لما حوته من ثروات وكنوز عند اكتشافها، إذ تعتبر المقبرة الوحيدة لملوك مصر القدماء التي وجدت بكامل محتوياتها.

أما "توت عنخ آمون" فهو أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشر في تاريخ مصر القديم، وكان فرعون مصر من 1334 إلى 1325 ق.م. اكتسب شهرة كبيرة بسبب الانتصارات التاريخية التي حققها، واللغز الذي أحاط بقصة وفاته مبكرا.

أصبح فرعونا في التاسعة من العمر، أما اسمه فيعني "الصورة الحية للإله آمون"، كبير الآلهة المصرية القديمة.

المصدر: اليوم السابع+وكالات

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خطاب مختلف من ترامب لأردوغان