مصنع بناء السفن والغواصات في بطرسبورغ يتوقع نموا في الإنتاج

العلوم والتكنولوجيا

مصنع بناء السفن والغواصات في بطرسبورغ يتوقع نموا في الإنتاجمصنع بناء السفن والغواصات في بطرسبورغ يتوقع نموا في الإنتاج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j681

يتوقع مصنع "أدميرالتيسكيه فيرفي" المتخصص في بناء السفن توقيع عقود جديدة، عام 2018، لبناء غواصتين غير ذريتين من مشروع 677.

وفي حديثه لوكالة "نوفوستي" للأنباء، أبلغ المدير العام للمصنع، ألكسندر بوزاكوف، أن غواصة "سان بطرسبورغ" الأولى من هذا المشروع تخضع للاختبارات ضمن قوام الأسطول الشمالي الروسي، بينما تبقى غواصتان أخريان من المشروع هما "كرونشتادت" و"فيليكيه لوكي" قيد البناء في المصنع.

كما أفاد بوزاكوف بأن إدارة المصنع تنتظر إدراج غواصتين أخريين من هذا المشروع في قائمة البرنامج الحكومي لمشتريات الأسلحة، ما سيسمح للمصنع بتوقيع العقود لبنائهما.

وقال المدير العام إن مصنع "أدميرالتيسكيه فيرفي" سيركز على المشروع رقم 677 الخاص باستكمال أسطول الغواصات الروسية غير الذرية، بعد إكمال بناء غواصات أسطول المحيط الهادئ.

أشار بوزاكوف إلى أن شركة "روبين" المتخصصة في تصميم وحدات القدرة غير الذرية تجتهد في تصميم الوحدات التي لا تحتاج إلى الهواء، مع أن اختباراتها لن تجري على الغواصات الموجودة قيد البناء.

سبق أن أبلغت مصادر من وزارة الدفاع الروسية أن عقد بناء ست غواصات من مشروع رقم 636.3 لصالح أسطول المحيط الهادئ تم توقيعه سبتمبر 2016. وفقا لشروط هذا العقد سيسلم مصنع "أدميرالتيسكيه فيرفي" الغواصة الأولى من هذا المشروع للبحرية الروسية عام 2019، علما بأن كل غواصات هذه المجموعة سيكتمل بناؤها عام 2022.

المصدر: سلاح روسيا

أندريه موخين